الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيابة الاحتلال: دفن 4 شهداء من الضفة بمقابر الارقام

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 22:46 )
نيابة الاحتلال: دفن 4 شهداء من الضفة بمقابر الارقام

القدس - خاص معا - اعلنت نيابة الاحتلال خلال جلسة المحكمة العليا الاسرائيلية ظهر الاربعاء انه تم دفن أربعة شهداء من الضفة الغربية في مقابر الارقام .

وقالت النيابة في جلستها التي تابعتها مراسلة معا ان الشهداء هم: عبد الحميد ابو سرور، محمد الطرايرة، محمد الفقيه، رامي عورتاني.

وقال محامي مركز القدس للمساعدة القانونية وحقوق الإنسان محمد ابو اسنينه ان تصريح النيابة الاسرائيلية بأنه تم دفن الشهداء بمقابر لن يؤثر على سير الالتماس المطالب بالافراج عنهم.
وأفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين محمد محمود أن المحكمة العليا الإسرائيلية أجلت النظر في إصدار قرار بشأن طلب تسليم جثامين تسع شهداء محتجزين في الثلاجات الإسرائيلية لوقت لاحق.
محامي الهيئة: الحكومة الاسرائيلية نفذت دفن الشهداء دون إقرار المحكمة العليا
وكشف محامي الهيئة ان الحكومة الإسرائيلية وبقرار سياسي قد نفذت دفن جثامين الشهداء الأربعة في مقابر الأرقام دون إقرار ذلك من المحكمة العليا.
وأشار المحامي محمود ان قرار العليا الذي سيصدر في وقت لاحق يشمل تسليم جثامين الشهداء الذين تم نقلهم من الثلاجات الى مقابر الأرقام.
يذكر ان المستوى السياسي في إسرائيل كان قد طلب من سلطات الجيش نقل عدد من الجثامين الى مقابر الأرقام بحجة تحسين شروط التفاوض مع حركة حماس حول صفقة تبادل، بالرغم من أن المحكمة العليا سابقا طلبت عدم دفنهم في مقابر الأرقام وعدم التصرف بالجثامين حتى موعد الجلسة يوم 13.9.2017.
واعتبر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ان المحكمة الإسرائيلية تقوم بعملية انتقام بحق الشهداء وعائلاتهم، وانها تخالف كل القوانين الدولية والإنسانية بإخضاع الشهداء للمساومة والمقايضة.
وأضاف أنه تبين أن المحكمة العليا هي محكمة شكلية وصورية وأن الجهات السياسية الإسرائيلية تهيمن عليها وتفرض عليها شروطا دائمة.