الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التعليم بغزة تعين 116 معلما جديدا ضمن الدفعة الثانية

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 12:45 )
غزة- معا- عيّنت وزارة التربية والتعليم العالي 116 معلماً ومعلمة ضمن الدفعة الثانية من المعلمين الجدد للعام الدراسي 2017-2018، حيث كانت قد شملت الدفعة الأولى 280 معلماً ومعلمة.
وقدّم كمال أبو عون رئيس قطاع التعليم والثقافة خلال لقاء بالوزارة مع المعلمين الجدد،  التهنئة لهم متمنياً لهم التوفيق والتميز في أعمالهم، وأن يكونوا إضافة نوعية لتطوير التعليم، وقال" إن الوزارة تفتخر بكم وتعتبركم صفوة الصفوة، حيث تم اختياركم بعد إجراءات بالغة الدقة والشفافية تمثلت في امتحانات ومقابلات وفق معايير علمية وأكاديمية".
ودعا أبو عون المعلمين لإخلاص النية لله تعالى وأن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يستشعروا الأمانة في تعليم الطلاب، داعيا إلى تمتين العلاقة بين المعلمين الجدد وزملائهم المعلمين بشكل عام وزملاء المباحث المتخصصة، مؤكدا أهمية أن يجهز المعلم نفسة للتدريس من خلال التحضير الجيد.
وفيما يتعلق بعلاقة المعلم والطالب، دعا أبو عون لأن تكون العلاقة علاقة أبوة قائمة على المودة والمحبة والاحترام والقدوة الحسنة ويعمل المعلم على الاهتمام بالتربية وتعزيز القيم وتعديل السلوكيات الحميدة في نفوس الطلاب.
من جهته، رحب الدكتور زياد ثابت وكيل الوزارة بالمعلمين الجدد، داعياً لأن يكونوا من المتميزين وأن يكون لهم أثر في الميدان، وأكد" أننا بذلنا الجهود الكبيرة من خلال الامتحانات والمقابلات لاختيار المعلمين الأفضل، ونحن مطمئنون على هذا الاختيار لكن يبقى الآن الميدان وجهود هؤلاء المعلمين في إثبات أنفسهم".
ووجه الدكتور ثابت عدة نصائح أهمها أن يتميز المعلم في مهنته وآدائه في الجانب الأكاديمي والتربوي والعلاقة مع الزملاء والطلاب وأولياء الامور وأن يكون خير قدوة للطلبة.