الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الإعلام" تدعو لوضع "سموطريتش" وحزبه على لائحة الإرهاب الدولية

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 14:40 )
"الإعلام" تدعو لوضع "سموطريتش" وحزبه على لائحة الإرهاب الدولية
رام الله- معا- اعتبرت وزارة الإعلام دعم رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو لقرارات ما يسمى حزب الاتحاد القومي إعتبار خطة الترانسفير للفلسطينيين وطرح الفصل العنصري، إعلانا رسميا للتطهير العرقي، ودعوة صريحة للفتك بأبناء شعبنا.
وأوضحت الوزارة في بيان تلقت معا نسخة عنه، أن مصادقة الحزب المتطرف على سياسات التهجير والتمييز العنصري ومباركة نتنياهو لها، تثبت أن إسرائيل دولة إرهابية، لا تكتفي فقط برعاية المتطرفين وحمايتهم وضمها لصفوف حكوماتها، بل تقّر وتدافع عن الإبادة الجماعية، وتصطف مع الأحزاب الإرهابية لتنفيذ نكبة جديدة ضد أبناء شعبنا.
ورأت الوزارة في تزامن خطة الحزب المتطرف مع إعلان جيش الاحتلال فصل قرى: بيت لقيا، وخربثا المصباح، وبيت سيرا عن رام الله، وإلحاقها بمحافظة القدس مقدمة لسلسلة إرهابية جديدة تعد إسرائيل لها؛ لفرض الأمر الواقع، ودفن كل فرصة ضيئلة للتسوية العادلة والمتوازنة.
ودعت مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة إلى وضع النائب المتطرف بتسلئيل سموطريتش، وحزبه المجرم وكل الداعمين والمباركين لما تسمى "خطة الحسم" على لائحة الإرهابيين الدوليين، وتحث الأطر الحقوقية في العالم على تقديم دعوى قضائية عاجلة ضد سموطريتش للمحكمة الجنائية الدولية. كما تناشد وزراء العدل في العالم الحر لتحريك مذكرات اعتقال ضد الإرهابي سموطريتش.
كما أطلقت وزارة الإعلام نداء عاجلاً لمجلس الأمن والجمعية العامة لتوفير الحماية لأبناء شعبنا، من حكومة إسرائيلية تشرعن الإرهاب، وتبارك التطرف، وتدعو بالفم الملآن إلى ارتكاب فظائع ومجاز دموية وتطهير عرقي، وإعادة تكرار نكبة عام 1948 بأبشع صورها.