الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة : اتحاد الكرة الطائرة يفتتح دورة لتطوير مدربي اللعبة

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 15:36 )
غزة : اتحاد الكرة الطائرة يفتتح دورة لتطوير مدربي اللعبة

غزة - معا - أسامة أبو عيطة: انطلقت دورة تطوير مدربي الكرة الطائرة، التي ينظمها اتحاد اللعبة، بحضور المدرب الدولي الإيطالي أنتونييلو، بمشاركة (21) مدرباً من مختلف أندية الجمعية العمومية بدرجاتها المختلفة، وذلك عصر أمس الثلاثاء، في صالة نادي الصداقة الرياضي.
وافتتحت الدورة بحضور عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ونائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة، رفقة عضوي الاتحاد إيهاب كحيل أمين السر، وسليم زيارة رئيس لجنة المنتخبات، وبمشاركة الدكتور سامي أبو عمرو مترجم الدورة، ومدير مركز "فيك" الإيطالي للتبادل الثقافي، وبتواجد الدكتور محمود الناطور نائب رئيس اتحاد الثقافة الرياضية.
ورحب السيد هنية بالمحاضر والمدرب الإيطالي أنتونييلو، والوفد المرافق له، والذين قدموا رفقة وفد تضامني إلى قطاع غزة، للتعبير عن تضامنهم مع أبناء الشعب الفلسطيني جراء ما يعانيه من حصار ظالم ومستمر على مستويات مختلفة، مقدماً لهم الشكر باسم الأسرة الرياضية على هذه اللفتة الكريمة والرائعة، والتي تعبر عن أصالة الشعب الإيطالي، والذي لطالما كان له مواقف إيجابية كبيرة تجاه أبناء الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.
وحث هنية المدربين المشاركين على الاستفادة من كافة الخبرات التي يتمتع بها الخبير الدولي الإيطالي، داعياً إياهم إلى استثمار تواجده في قطاع غزة، مشيراً إلى أن الاتحاد سيسعى على الدوام من خلال محاولات متعددة، إلى العمل الجاد على تطوير الكادر التدريبي، والارتقاء بكافة أركان لعبة الكرة الطائرة.
وقدم هنية شكره العميق إلى مجلس إدارة نادي الصداقة، الذي وفر إمكانياته المتعددة، بهدف العمل على إنجاح الدورة، والتي ستستمر لخمسة أيام، سيتم بعدها منح المشاركين الشهادات المعتمدة.
وتخلل اليوم الأول من الدورة الحديث بشكل نظري عن بعض خطط اللعب الفنية، خاصةً تلك التي تتعلق باللاعبين المرسلين والمستقبلين، إضافة لشرح بعض تحركات اللاعبين داخل أرضية الملعب، على أن يشهد اليوم الثاني من الدورة محاضرة سيتخللها الجانب العملي، سيكون من خلال الشرح والتطبيق على لاعبي فريق الصداقة للناشئين.