الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

جامعتا "خضوري" و"المفتوحة" توقعان مذكرة تفاهم مشتركة

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 15:57 )
جامعتا "خضوري" و"المفتوحة" توقعان مذكرة تفاهم مشتركة
رام الله- معا- وقعت جامعة فلسطين التقنية خضوري ممثلة برئيسها أ.د مروان عورتاني، وجامعة القدس المفتوحة ممثلة برئيسها أ.د يونس عمرو مذكرة تفاهم مشتركة بين الجامعتين.
وهدفت المذكرة الى تعزيز التعاون والتكامل وتبادل الخبرات والمعارف بين الجامعات الفلسطينية، بحضور مساعدي رئيسي الجامعتين وعمداء الكليات ومدراء الدوائر والفروع وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية من الجامعتين.
واعتبر أ.د مروان عورتاني توقيع الاتفاقية بمثابة خطوة إضافية في مسيرة الجامعة التطويرية وانكشافها على مؤسسات التعليم العالي الوطنية والعالمية، وسعيا منها لتكريس رؤيتها في توحيد الجهود واستثمار الإمكانات المتاحة في كلتا الجامعتين وخلق بيئة تكاملية بين مؤسسات التعليم العالي في المجالات المشتركة.
وبين أ.د عورتاني أن توقيع الاتفاقية سيسهم في إيجاد فرص للعمل المشترك بينهما في مختلف أوجه العمل الجامعي في مجالات التعليم الرقمي والبحث العلمي التعاون في مجالات الريادة والإبداع والابتكار وكل ما يترتب على ذلك من برامج مشتركة، والعمل المشترك على تطوير علاقات دولية متميزة وفاعلة وخصوصاً مع الهيئات الدولية التي تعنى بالجوانب الأكاديمية والعلمية والاجتماعية مثل (اليونسكو) والتعاون في مشاريع وأنشطة دولية مشتركة مثل المشروع الأوروبي (ERASMUS ) وغيرها.
من جهته، أوضح أ.د يونس عمرو أن جامعة القدس المفتوحة المنتشرة بفروعها في أرجاء الوطن كافة تهدف من خلال اتفاقية الشراكة مع جامعة خضوري إلى تعزيز التعاون في المجال التقني والتكنولوجي، عبر تطوير مصادر تعليمية رقمية متميزة لدعم البرامج المختلفة في كلا الجامعتين، وتبادل وتشاطر للمعارف والموارد التعليمية والبحثية والتقنية والفني والمشاركة وتبادل الخبرات الإدارية والفنية بما فيه مصلحة الجامعتين.
وأوضح أ.د يونس عمرو أن توقيع هذه الاتفاقية تأتي من أجل تعزيز وتطوير الشراكة الحقيقة بين الجامعتين العريقتين، مبينا أن العلاقة بينها تكاملية من أجل بناء جيل متعلم يساهم في بناء المجتمع الفلسطيني بكافة مؤسساته ومكوناته .
واتفق الطرفان على الإفادة القصوى من توقيع الاتفاقية في كافة المجالات كافة والعمل على تطويرها بشكل يعود بالفائدة مخرجات قطاع التعليم العالي في الجامعتين.