الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد البلياردو والسنوكر يتوج "احمد نصر" بلقب كأس السفير الياباني

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 16:01 )
اتحاد البلياردو والسنوكر يتوج "احمد نصر" بلقب كأس السفير الياباني
غزة- معا - محمد حجاج : توج الاتحاد الفلسطيني للبلياردو والسنوكر مساء الثلاثاء اللاعب احمد نصر بلقب بطولة" كاس فلسطين" للسنوكر والتي اقيمت تحت مسمى "بطولة السفير" تاكيشي اوكوبو" سفير دولة اليابان في فلسطين،وبحضور نائب رئيس اللجنة الأولمبية د .اسعد المجدلاوي، ومحمد العمصي الأمين العام المساعد باللجنة، وعماد مقداد رئيس اتحاد اللعبة، إضافة الى عضو الاتحاد سعدي القدوة ،وذلك بمقر نادي الجلاء الرياضي بمدينة غزة، وعدد من رؤساء الاتحادات كوادر اللعبة واللاعبين المشاركين. وتغلب الفائز في اللقاء النهائي للبطولة على منافسه العنيد معتز الحلو بعد ثلاثة أشواط متكافئة، فيما ظفر اللاعب ناجي طلبة بكاس المركز الثالث

ووقد استمرت منافسات البطولة على مدار ستة أيام وشارك فيها "32" لاعبا من مختلف مناطق محافظات غزة، ومن اللاعبين المصنفين بالاتحاد ؛حيث تقام البطولة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة في كافة أدوارها، وهي البطولة الثانية التي يقيمها الاتحاد منذ إعادة تشكيله في مطلع العام الجاري، كما شارك في منافسات البطولة عدد من ابرز اللاعبين المصنفين من بينهم :يوسف أبو عيدة، شادي السحار،معتز الحلو ،احمد نصر، حمادة عفانة، مصطفى الزنط ،امجد مسمار، فيصل الهباش.

وقدم د. اسعد المجدلاوي الشكر لاتحاد اللعبة على تنظيمه للبطولة بشكل راقي وحضاري، ونقل تحيات اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية لأبناء الحركة الرياضية بمحافظات غزة.

واعتبر: ان لعبة البلياردو والسنوكر باتت تلقى قبولا وأهمية في محافظات الوطن، وتحظى باهتمام متزايد بعد ان تم تغيير النظرة السلبية، والفكرة الخاطئة تجاهها، بفضل جهود الاتحاد، وكوادره لصالح جهود نشر اللعبة.

وتابع "ان البطولة حملت اسم السفير الياباني تاكيشي اكوبو" سفير دولة اليابان بفلسطين؛ تقديرا وعرفانا له ولما قدمه من دعم لصالح المسيرة والحركة الرياضية الفلسطينية ،كما انها تأتي بهدف لفت انتباه السفير تجاه اللعبة من اجل ان يكون لرياضة البلياردو والسنوكر نصيبا في الرعاية والاهتمام في بطولات العام المقبل، اسوة بغيرها من الالعاب، كما قدم الشكر لنادي الجلاء على استضافته الكريمة لبطولات اتحاد اللعبة.

بدوره شكر عماد مقداد رئيس الاتحاد اللجنة الأولمبية على رعايتها الكريمة ودعمها للبطولة، ولاتحاد اللعبة منذ إعادة تشكيله ،كما وجه الشكر لنادي الجلاء على ترحيبه بإقامة بطولات الاتحاد بمقر النادي.

وتابع "انه سيصار الى إقامة لقاء فاصل بين بطلي الكاس بالمحافظات الجنوبية والشمالية؛ لتحديد الفائز بلقب كأس فلسطين في لعبة السنوكر، من اجل اختيار لاعبين اكفاء لتمثيل الوطن في المشاركات الخارجية