السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة القدس تعقد ورشة لعمداء البحث العلمي في الجامعات

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 13/09/2017 الساعة: 18:44 )
جامعة القدس تعقد ورشة لعمداء البحث العلمي في الجامعات
القدس- معا- عقدت عمادة البحث العلمي في جامعة القدس انطلاقاً من اعتبارها الممثل الرئيسي لمنظمة "COMSATS العالمية" على المستوى الفلسطيني، ورشة عمل حول آفاق وسبل التعاون البحثي المشترك بين الباحثين في الجامعات الفلسطينية ودمجهم في شبكة البحث العلمي التابعة للمنظمة.
وقال رئيس جامعة القدس أ. د. عماد أبو كشك" تقدمت الجامعة لمنظمة COMSATS العالمية لرمزية القدس ومكانتها، حيث أن اعتماد الجامعة كممثل رئيسي للمنظمة في فلسطين هو فرصة متميزة للجامعات الفلسطينية للاستفادة بشكل جماعي من الفرص البحثية والعلمية المتاحة في المراكز البحثية المتطورة التابعة للمنظمة".
وتحدّث د. رضوان قصراوي، من عمادة البحث العلمي في الجامعة حول منظمة "COMSATS" وفرص تمويل الأبحاث، الشراكات البحثية، وورشات التدريب، بالإضافة إلى منح الماجستير والدكتوراة، وآليات التقديم لهذه المشاريع والمنح.
فيما أوضح عميد البحث العلمي في جامعة فلسطين في غزة أ.د. عبد الكريم مدهون أن هذه الورشة تفتح آفاقا للتعاون البحثي المشترك بين الجامعات الفلسطينية وجامعات التعاون الإسلامي، مؤكداً على أنه لا يمكن أن تكلل الجهود إلا في حال التنسيق والتعاون المستمر لتحقيق نوع من التميز في الأبحاث الفلسطينية.
وحضر الورشة عمداء البحث العلمي في الجامعات الفلسطينية، وكانت جامعات غزة حاضرة عبر الفيديو كونفرنس.
وأكد الحضور على أهمية التواصل والاجتماع بشكل دوري في جامعة القدس من أجل تبادل الأفكار وطرح مشاريع مبتكرة يتم العمل عليها بشكل جماعي بين الجامعات الفلسطينية كافة.