الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاول من نوعه في القدس :البدء باقامة ملعب جمعية معارف بيت حنينا

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 14/09/2017 الساعة: 15:16 )
الاول من نوعه في القدس :البدء باقامة ملعب جمعية معارف بيت حنينا
القدس- معا : بوشر العمل في انشاء ملعب كرة القدم الخاص بجمعية معارف بيت حنينا ونادي ابناء بيت حنينا قبل ايام ، بمقاييس تتطابق مع مقاييس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم "الفيفا" , وهذا الملعب ثمرة تعاون مشترك بين جمعية لجنة معارف بيت حنينا وبنك التنمية الاسلامي باشراف مؤسسة بكدار , وسينتهي العمل في الملعب خلال خمسة شهور.

وصرح امين سر نادي ابناء بيت حنينا المهندس محمد صبيح ان هذا الملعب سيكون بادارة مشتركة بين جمعية لجنة معارف بيت حنينا ونادي أبناء بيت حنينا ليخدم رياضة كرة القدم الشعبية في بيت حنينا ومدينة القدس واكاديميات كرة القدم في بيت حنينا والقدس.
وتشمل المرحلة الاولى تجهيز الملعب بالكامل والبنى التحتية الخاصة بالاعمال الكهربائية والانارة على ان يتم العمل على توفير تمويل لشبكة الاضاءة.

وأضاف المهندس صبيح ان هذا الملعب يعد الاول من نوعه من حيث المقاييس في مدينة القدس حيث ستكون المقاييس خاضعة لشروط الفيفا بحيث يكون مساحته 100 متر طول وعرض 64 مترا , وسيخدم شريحة كبيرة من الناشئين والشباب وسيشرف نادي ابناء بيت حنينا على ادارته بالتعاون مع مالكة الارض المقام عليها الملعب جمعية لجنة معارف بيت حنينا .
ومن جهة أخرى أنهت جمعية معارف بيت حنينا ونادي ابناء بيت حنينا العمل من ملعب كرة السلة الخارجي المجاور لمقر النادي والذي تم أنشاؤه وتصميمه بما يتطابق مع مواصفات الاتحاد الدولي لكرة السلة "الفيبا" ، وبما يتلائم ومجتمعنا الفلسطيني ايضا، حيث سيخدم هذا الملعب المجهز بأحدث الاجهزة الصوتية والأضاءة شريحة كبيرة من المجتمع المقدسي بشكل عام وابناء بلدة بيت حنينا بشكل خاص ، خاصة ابناء بيت حنينا المغتربين الذين يزورون اهاليهم خلال فترة الصيف.