الأخــبــــــار
  1. الدفاع الروسية تعلن مقتل أحد العسكريين الروس في سوريا
  2. قتيل و8 جرحى جراء إطلاق نار في كنيسة بولاية تينيسي الأمريكية
  3. وزير إسرائيلي: قصف حزب الله لإسرائيل بمثابة إعلان حرب من جانب لبنان
  4. 282 اسرائيلي قتلوا في حوادث سير منذ بداية العام الحالي
  5. الاحتلال يشق طريقا في حزما شمال شرق القدس
  6. ايران تغلق الاجواء الجوية مع كردستان ردا على استفتاء الانفصال
  7. عساف: إسرائيل أقرت إقامة 11700 وحدة استيطانية
  8. الحمد الله يبحث مع القنصل البريطاني اخر التطورات السياسية
  9. وزيرة الاقتصاد وسفير الصين يبحثان إعفاء فلسطين من الجمارك
  10. حماس تثمن إدراج إسرائيل على القائمة السوداء لمنتهكي حقوق الإنسان
  11. نتنياهو يترأس اجتماع "الكابينت" عصر اليوم
  12. مستوطنون يشعلون النيران باشجار زيتون في اراضي كفر قليل جنوب نابلس
  13. الأسرى المرضى في مستشفى الرملة يطالبون بتكثيف الجهود لإنقاذ حياتهم
  14. الشرطة تعلن وفاة موقوف بعد اصابته بجلطة في مركز الشجاعية شرق غزة
  15. محكمة الاحتلال تنظر بقضية رائد صلاح
  16. الحساينة: الحكومة تتطلع لعقد اجتماعها القادم في غزة
  17. توغل محدود لاليات الاحتلال شرق خان يونس
  18. شرطة الاحتلال تصدم سيارة يقودها شاب قرب سلواد وتعتقله رغم إصابته
  19. العثور على جثة متحللة بقرية رامون شرق رام الله والشرطة والنيابة تحققان
  20. توتر داخل سجن النقب واسرى الجهاد يهددون بتصعيد الخطوات

إعلان ميثاق مدينة سامسون – جنيتش لنصرة القدس

نشر بتاريخ: 13/09/2017 ( آخر تحديث: 14/09/2017 الساعة: 10:25 )

القدس -معا - اختتم وفد تركي رفيع المستوى برئاسة رئيس بلدية سامسون – جنيتش عثمان جينك وبمشاركة ثلاثة وعشرون منظمة مدنية تركية وبرلمانيون ورجال أعمال زيارتهم لمدينة القدس باستقبال من صندوق ووقفية القدس حيث جرى خلال الزيارة لقاء عدد من الشخصيات والمؤسسات المقدسية أضافة لزيارة محافظة الخليل للاطلاع على ظروف المدينة .

وتأتي هذه الزيارة في ظل التعاون والشراكة بين صندوق ووقفية القدس ومنظمات مدنية تركية بهدف تعزيز هذه الشراكة والبناء عليها .

وصرح رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس منيب رشيد المصري الذي تعثرت مشاركته في استقبال الوفد لوجوده خارج الوطن، مرحبا بالضيف الكبير رئيس بلدية سامسون والوفد المرافق في أرض فلسطين ، معتبرا هذه الزيارة في غاية الأهمية للاطلاع على الظروف والأوضاع التي تعيشها مدينة القدس عن قرب وليس من وراء الشاشات، مؤكدا أهمية شد الرحال لمدينة القدس .

وختم المصري حديثه مؤكدا سعي صندوق ووقفية القدس لفتح مزيد من الآفاق التي من شأنها خدمة القدس وتعزيز صمود أهلها . وخلال الزيارة التقى الوفد بالشخصيات والمؤسسات على النحو التالي :

الشيخ عكرمة صبري

ورحب الشيخ عكرمة صبري بالوفد التركي برئاسة رئيس البلدية مشيدا بمواقف تركيا ممثلة برئيسها رجب طيب أردوعان وعموم الشعب التركي ، وقدم شرحا تاريخيا عن مدينة القدس وما شهدته من أحداث خلال الفترة السابقة، وعرج على احتياجات مدينة القدس وما تتعرض له من تهويد متصاعد .

عبد الله صيام

نقل نائب محافظ القدس عبد الله صيام تحيات محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني، مثمنا هذه الزياة الهامة للأطلاع على ظروف مدينة القدس ، وقدم صيام عرضا تفصيليا عن واقع مدينة مستعرضا سبل التعاون والشراكة . ونقل تحيات المقدسيين لجميع أبناء الشعب التركي والحكومة والرئاسة التركية .

زيارة عائلة شماسنة

زار الوفد التركي عائلة شماسنة في حي الشيخ جراح والذي تم الاستيلاء على منزلها لصالح المستوطنين واستمعوا لأهالي الحي وعائلة شماسنة حول منطقة الشيخ جراح وما تتعرض له من تهويد .

الشيخ عمر الكسواني

زار الوفد التركي الشيخ عمر الكسواني في مكتبه بالمسجد الأقصى المبارك ، واستمعوا لشرح تفصيلي قدمه الشيخ الكسواني حول واقع المسجد الأقصى المبارك ، وما يحاك ضده من مؤامرات ومخاطر ، وأهمية تكاتف العالم الأسلامي لحماية هذا المسجد المبارك .

المطران عطا الله حنا

التقى الوفد بالمطران عطا الله حنا الذي قدم شرحا عن واقع المسيحيين في مدينة القدس وما يتعرضون له من اعتداءات مماثلة للاعتداءات التي يتعرض لها الأخوة المسلمون ، مؤكدا أن مطالب أهل القدس واحدة وهي الحرية وانتزاع كافة الحقوق المسلوبة ، وتحدث المطران عن الأخوة الأسلامية المسيحية التي تعيشها المدينة القدسة .

نادي أبناء القدس – زيارة وحفل عشاء

خلال برنامج الزيارة زار الوفد التركي نادي أبناء القدس حيث كان في استقباله رئيس النادي جواد أبو غربية ونائب الرئيس صبحي صيام وأعضاء مجلس الأدارة والمدير التنفيذي للنادي مثقال جابر حيث نظموا لهم جولة في مرافق النادي وأطلعوهم على كافة البرامج والأنشطة حيث أبدى الوفد التركي أعجابه الشديد بهذه المؤسسة المقدسية وموقعها المميز وانشطتها الأبداعية وخلال المساء نظم نادي أبناء القدس حفل عشاء على شرف الوفد التركي شارك به مجموعة من رجال الأعمال وممثلي حارات البلدة القديمة وجرى خلال الحفل منح رئيس بلدية سامسون العضوية الشرفية الدائمة في النادي .

أ.د عماد أبو كشك

زار الوفد التركي جامعة القدس حيث كان في استقبالهم رئيس جامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك ونائب الرئيس الدكتور حسن دويك حيث تم بحث سبل التعاون ما بين الجامعات في مدينة سامسون وجامعة القدس ، بالاضافة الى الاطلاع على تجربة جامعة القدس ودورها الريادي في المدينة المقدسة.

وأطلع أ.د أبو كشك الوفد التركي على تاريخ تأسيس الجامعة، منذ انعقاد المؤتمر الإسلامي العام 1931، انتقالًا إلى التأسيس المتتالي للكليات والمعاهد والمراكز، وصولًا إلى أن أصبحت إحدى أكبر الجامعات في فلسطين ، ودورها المهم في الحفاظ على توجيه البوصلة نحو مدينة القدس.

وتحدث ا.د ابو كشك عن العلاقات المتميزة ما بين فلسطين وتركيا على مرالعصور ، مشيرا الى ان جامعة القدس تربطها شراكات عديدة مع الجامعات والمؤسسات التعليمية في تركيا ، مقدما شكره للرئيس التركي رجب طبيب اردوغان والذي تبنى انشاء سكن داخلي للطالبات في جامعة القدس .

مروان سلطان

ورحب نائب محافظ الخليل مروان سلطان بالوفد التركي معبرا عن اعتزاز محافظ الخليل باستقبال وفد تركي من بلدية سامسون مشيدا بالدعم التركي للقضية الفلسطينية ، واستعرض سلطان الواقع الديموغرافي والجعرافي لمدينة القدس وأهم القطاعات الحيوية في المحافظة خاصة القطاع الاقتصادي ، ونوه سلطان لما تتعرض له محافظة الخليل من استهداف كبير من قبل الاحتلال الاسرائيلي وشارك في اللقاء مدير العلاقات العامة في المحافظة حسام عابدين .

تيسير أبو سنينة

زار الوفد بلدية الخليل وكان باستقبالهم رئيس البلدية تيسير أبو سنينة وطاقم البلدية مرحبين بالوفد التركي متحدثين عن حجم العلاقات التاريخية والاجتماعية والاقتصادية بين الشعبين التركي والفلسطيني كذلك تحدثوا عن التوأمات التاريخية التي تجمع بلدية الخليل مع عدد من البلديات التركية . وجرى خلال الاجتماع بحث سبل الاستفادة من التجربة التركية وتبادل الخبرات وتنفيذ مشاريع مشتركة . وقدم رئيس البلدية شرحا تفصيليا عن واقع البلدة القديمة وما تعيشه من ظروف صعبة .

الشيخ حاتم البكري

اطلع الوفد على مشاريع الجمعية الخيرية الأسلامية بمحافظة الخليل من خلال لفائهم برئيس الجمعية الشيخ حاتم البكري الذي قدم شرحا وافيا عن هذه الجمعية الكبيرة في محافظة الخليل وما تقدمه من خدمات.

زيارة الحرم الأبراهيمي – الخليل

زار الوفد البلدة القديمة والحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل للاطلاع على الظروف المحيطة حيث أعربوا عن تأثرهم الشديد بما آلت اليه الأوضاع هناك وما يتعرض له أهل المدينة من ظلم وأضطهاد واختراق لكافة القوانين .

حفل عشاء وداعي نظمه صندوق ووقفية القدس

نظم صندوق ووقفية القدس حفل عشاء وداعي للوفد التركي شارك به عدد من الشخصيات المقدسية منهم نائب محافظ القدس عبد الله صيام وأمين سر صندوق ووقفية القدس الدكتور عماد أبو كشك والمطران سهيل دواني والشيخ مصطفى أبو زهرة ومدير التربية والتعليم سمير جبريل والدكتور حسن دويك واللواء فواز بختان وناصرقوس وجواد أبو غربية رئيس نادي أبناء القدس والدكتور أحمد فتيحة وخالد دويك وناصر التوتنجي وعزام الهشلمون وزياد زغير وموسى حجازي هذا وافتتح المدير التنفيذي لصندوق ووقفية القدس طاهر الديسي اللقاء مرحبا بالضيوف ومعرفا بطبيعة الزيارة وتفاصيل البرنامج والخطوات المستقبلية متحدثا عن عمق العلاقة الفلسطينية والتركية وعن البعد الأسلامي للقدس ثم تحدث الدكتور عماد أبو كشك أمين سر مجلس أدارة صندوق ووقفية القدس معرفا بأنشطة الوقفية وبرامجها ، ومرحبا بالوفد الضيف وعن التطلعات المستقبلية للشراكة والعمل .

أما نائب محافظ القدس فقد شكر صندوق ووقفية القدس على هذا اللقاء الهام ، شاكرا تركيا رئيسا وحكومة وشعبا ومنوها لأهمية الدعم الأسلامي والعربي لمدينة القدس لمواجهة الهجمة الشرسة . أما المطران سهيل دواني فقد رحب بالجميع برحاب المطرانية الانجلكانية متحدثا عن الأخوة الأسلامية المسيحية في القدس وعن الاخوة التركية الفلسطينية عبر التاريخ، وعرف المطران سهيل دواني الضيوف بالجمعيات التي ترعاها المطرانية في قطاعات التعليم والصحة . وتحدث رئيس نادي أبناء القدس جواد أبو غربية شاكرا بلدية سامسون على استضافة فريق النادي قبل اسبوعين وشكر صندوق ووقفية القدس على تنسيقهم لهذا المعسكر موجها الدعوة لفرق سامسون للمشاركة في البطولة الدولية التي يعتزم نادي أبناء القدس تنظيمها في الفترة المقبلة .

ميثاق سامسون – جنيتش لنصرة مدينة القدس

وعلى هامش العشاء الذي نظمه صندوق ووقفية القدس تم التوقيع على ميثاق سامسون لنصرة القدس والذي أكد باسم بلدية سامسون – جنيتش وأهالي المدينة الالتزام بالدعم الكامل لصمود أهالي مدينة القدس وثباتهم على أرضهم ودفاعهم عن المسجد الأقصى المبارك وسائر المقدسات الاسلامية والمسيحية . وبذل كل الجهود الممكنة ماديا ومعنويا لدعم مدينة القدس وتعزيز صمود ابنائها. وجرى توقيع المبيثاق من قبل رئيس البلدية وتسليمه لنائب محافظ محافظة القدس عبد الله صيام

كلمة رئيس بلدية سامسون –جنيتش عثمان جنيك

تحدث رئيس البلدية شاكرا الجميع على حسن الضيافة والاستقبال ومعبرا عن اعتزازه بزيارة القدس مؤكدا أن هدف الزيارة هو استكشافي للتعرف على واقع المدينة وبحث سبل التعاون والمساندة فائلا جئنا على رأس وفد يضم كل المنظمات والفعاليات في مدينة سامسون لنقول للقدس نحن معكم وملتزمون بالدعم على خطى اجدادنا العثمانيون . وأضاف رئيس البلدية عثمان جنيك أنه خلال تواجده في فلسطين عاش مظاهر الألم ولكنه في الوقت نفسه عاش مظاهر الأمل والانجاز خلال زيارة عدد من المؤسسات المقدسية وخاصة جامعة القدس الذي أعجب جدا بمستواها وبرامجها . واستكمل جنيك حديثه مؤكدا أهمية الوحدة والتلاحم فلسطينا وعربيا واسلاميا لنصرة القدس .

واكد أن السلام في المنطقة لن يتحقق إلى بإنهاء أحتلال مدينة القدس . وأكد السيد جنيك أن هذه الزيارة سيتبعها خطوات عملية معبرا عن سعادته في توقيع ميثاق نصرة القدس مؤكدا على موقف تركيا ممثلة بالرئيس رجب طيب اردوغان والشعب والحكومة التركية الداعم والمناصر للقضية الفلسطينية والقدس . وشكر رئيس بلدية سامسون ناصر التتونجي وجميع الأخوة الذين رافقوه وساهموا بتنسيق هذه الزيارة المميزة .

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017