الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلان عن لوبي خاص بالمستوطنات في البرلمان المكسيكي

نشر بتاريخ: 14/09/2017 ( آخر تحديث: 14/09/2017 الساعة: 18:41 )
الإعلان عن لوبي خاص بالمستوطنات في البرلمان المكسيكي
بيت لحم- معا- على خلفية جولة رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في أمريكا اللاتينية، أعلن هذا الأسبوع عن إقامة لوبي للمستوطنين في الضفة الغربية في البرلمان المكسيكي، يأتي هذا بعد زيارة رئيس حزب PES المكسيكي قبل شهر الى الضفة الغربية، وبعد اجتماع مع ما يسمى رئيس مجلس المستوطنات يوسي داغان مع رئيس الحزب د. هوغو أريك فلورس ورئيس "البرلمان من اجل إسرائيل"، ونائب رئيس الغرفة التجارية المكسيكية الإسرائيلية يوسي الدار.
ومن المفترض ان ينشط هذا اللوبي لتقوية العلاقات التجارية بين المكسيك والمناطق الصناعية في مستوطنات الضفة الغربية، كرد على حركة المقاطعة ونزع الشرعية لإسرائيل BDS والتأثير على تصويت المكسيك في جلسات الأمم المتحدة لصالح إسرائيل، وعلى النقيض مما كان يحدث بالماضي، باعتبار المكسيك دولة مؤيدة للفلسطينيين.
وفي اعقاب تحرك حزب PES وقع 120 نائبا من أمريكا اللاتينية على وثيقة تعاون مع منظمة "برلمان من اجل إسرائيل" حيث ان إقامة لوبي خاص بمستوطنات الضفة الغربية يعتبر جزءا من نشاطها.
وقال يوسي الدار رئيس منظمة "برلمان من اجل إسرائيل" ونائب رئيس الغرقة التجارية المكسيكية الإسرائيلية: "أمريكا اللاتينية أصبحت الفناء الخلفي للعلاقات العامة الإسرائيلية، لا يمكن التغاضي عن مئات الملايين الذين يقطنون في هذه المناطق، ومن خلال حملاتنا الإعلامية يمكننا قلب الموازين والخطاب الدولي لصالح إسرائيل".