الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب فريج : الإسرائيليون والفلسطينيون يلعبون في الوقت الضائع

نشر بتاريخ: 14/09/2017 ( آخر تحديث: 18/09/2017 الساعة: 13:48 )
النائب فريج : الإسرائيليون والفلسطينيون يلعبون في الوقت الضائع
القدس - معا- شارك عضو الكنيست عيساوي فريج اليوم الخميس في مؤتمر معهد وادي عربة للدراسات البيئية المنعقد لليوم الثاني في "كيبوتس كيتورا" بمشاركة اردنية، فلسطينية، اسرائيلية وامريكية.
وقال النائب عيساوي فريج في كلمته:" لا يمكن تطوير أيّة مشاريع اقتصادية وبيئية دون التوصل إلى اتفاق سياسي مع الفلسطينيين".
وأضاف :" نحن نحلم بمشاريع مشتركة، نطمح الى السلام الاقتصادي، لكن الواقع قريب الى الجحيم".
وتابع النائب فريج يقول:" الاسرائيليون والفلسطينيون يلعبون في الوقت الضائع ولا يتداركون سرعة تغيير الوضع الراهن" ستاتوس كفو" كما هو واضح في خطة سموطريتش الترانفسيرية التي باركها رئيس الوزراء نتنياهو مؤخرا.
وانهى يقول انه من المؤسف ان تتحول غزة الى الثقب الاسود بالنسبة للاسرائيليين وان يستبدلوا عبارة" اذهب الى الجحيم" بعبارة" اذهب الى غزة".
يشار الى ان السفير الأمريكي الأسبق "دينس روس" شارك في المؤتمر وكذلك الوزيرة الفلسطينية سابقا تهاني ابو دقة والوزير السابق د. شداد عتيلي اضافة الى د. زياد درويش واحمد الهندي عضوي اللجنة الفلسطينية لتشجيع الحوار مع المجتمع الاسرائيلي.
ومن الجانب الاسرائيلي شارك كل من النواب: عمير بيرتس، حيليك بار، كسينيا سفاتلوفا، ياعيل كوهين فران وغيرهم.
يشار الى أنّ معهد وادي عربة للدراسات البيئية هو مركز إقليمي للقيادة البيئية يعمل على تشجيع التعاون البيئي الدولي وتحقيق السلام والتطوير المحتمل على المستويين الإقليمي والعالمي.