الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يدعو المجتمع الدولي للحفاظ على "الأونروا"

نشر بتاريخ: 14/09/2017 ( آخر تحديث: 14/09/2017 الساعة: 17:48 )
عريقات يدعو المجتمع الدولي للحفاظ على "الأونروا"
أريحا- معا- دعا الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية المجتمع الدولي للحفاظ على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا"، وتوفير الدعم المالي المطلوب حتى تواصل خدماتها للاجئين الفلسطنيين.
جاء ذلك أثناء لقاء د. عريقات مع السفير الروسي لدى فلسطين حيدر أغانين، والقنصل الفرنسي العام بيير كوتشارد، والقنصل الأمريكي العام دونالد بلوم، كل على حده.
وأضاف عريقات أن كلمة المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "بيير كرنيول" أمام مجلس وزراء الخارجية العرب أمس الأول في القاهرة التي أعلن فيها أن عجز الوكالة بلغ 126 مليون دولار ولن يكون لديها القدرة على مواصلة عملياتها في نهاية الشهر الجاري، تعتبر بمثابة ناقوس الخطر.
ودعا إلى الحفاظ على المادة السابعة في مجلس حقوق الإنسان والخاصة بفلسطين، إضافة إلى وجوب نشر القائمة السوداء بأسماء الشركات والمؤسسات والشخصيات التي تعمل مع منظومة الاستيطان الاستعماري الإسرائيلي.
وجدد عريقات الطلب من المجتمع الدولي وتحديداً الإدارة الأمريكية الإعلان الفوري عن استمرار موقف أمريكا المستند إلى حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين على حدود 1967، وإلى اعتبار النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية غير شرعية وغير قانونية وتدمر خيار الدولتين.