الأخــبــــــار
  1. ارتفاع حصيلة شهداء الجيش المصري لـ58 ضابطا ومجندا
  2. نتنياهو يعمل على حشد دعم القوى العالمية لوقف انتكاسات أكراد العراق
  3. عريقات يغادر المستشفى بعد 7 أيام من زراعة الرئة
  4. الرئيس: الكوبلاك أحد أهم روافد العمل الشعبي لمنظمة التحرير
  5. استشهاد 14 شرطيا مصريا في اشتباك مسلح بمنطقة الواحات
  6. تقرير يوضح تدهور الحالة الانسانية بغزة: مليون ونصف تحت خط الفقر
  7. بريطانيا تؤكد على وجوب إيجاد حل للقضية الفلسطينية
  8. اصابة مواطن وشقيقته وطفلتيها بجراح متوسطة جراء إنفجار برفح
  9. الاحتلال يعتقل مواطنا خلال تظاهرة لاخلاء المستوطنين من منزل ابورجب
  10. وصول وفد من حركة حماس بقيادة صالح العاروري الى طهران
  11. الرئيس يرسل برقية شكر لرئيس مجلس الأمة الكويتي لمواقفه الداعمة لشعبنا
  12. الخارجية تطلق مشروعا لدعم حقوق الإنسان بفلسطين
  13. الاحتلال يداهم منزلين ويصادر أجهزة نقالة بالعروب
  14. الاحتلال يعتقل شابا من رام الله بتل ابيب بزعم تخطيطه لتنفيذ عملية
  15. الاحتلال يعتقل شابا وسط مدينة القدس بزعم حيازته سكين
  16. مصرع شاب واصابة 4 آخرين بينهم 2 بحالة حرجة بحادث سير في اريحا
  17. الرئيس يوجه كلمة لكونفدرالية الجاليات في امريكا اللاتينية
  18. مجهولون يسرقون مقتنيات ومخطوطات الشاعر الراحل درويش
  19. السنوار: أي صفقة تبادل أسرى بين حماس وإسرائيل ستشمل البرغوثي
  20. وفاة شاب 21 عاماً من محافظة رفح جراء إصابته بطلق ناري

حفل لتكريم الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 16/09/2017 ( آخر تحديث: 16/09/2017 الساعة: 20:14 )
طولكرم-معا- نظمت حركة فتح والمكتب الحركي للمعلمين في طولكرم حفلاً لتكريم الطلبة الناجحين في امتحان الثانوية العامة " الإنجاز" من أبناء المعلمين والعاملين في التربية والتعليم. جاء الحفل بمشاركة محافظ طولكرم عصام أبو بكر، و د. جمال محسين عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، وأعضاء المجلس الثوري، ود. سهام ثابت عضو المجلس التشريعي، وبحضور كل من قائد المنطقة العقيد زاهي سعادة، ومدراء الأجهزة الأمنية، ود. إيهاب القبج الوكيل المساعد لشؤون التعليم العالي، وسلام الطاهر مديرة التربية والتعليم ، وحمدان إسعيفان أمين سر حركة فتح في طولكرم وأعضاء الإقليم، ونداء حمدان أمين سر المكتب الحركي وأعضاء المكتب، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب،ود. سلامة سالم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة، ومدراء المدارس والمعلمين والطلبة المكرمين، وممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية، وفصائل العمل الوطني وفعاليات المحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر خلال كلمته تحيات الرئيس محمود عباس " أبو مازن" وتأكيده الدائم والمستمر على أهمية العلم والتعليم، باعتباره السلاح الأقوى في مواجهة الاحتلال وعدوانه المستمر على أبناء شعبنا في كل مكان، مترحماً على الشهداء وكل من قدم روحه من اجل حرية الوطن والاستقلال، مشيراً إلى أن حرية الأسرى الأبطال في سجون حتماً قادمةً وقريبة.

ووجه المحافظ أبو بكر التحية العظيمة لحركة فتح، رائدة النضال الوطني وبناء المؤسسات، وصولاً لإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، مؤكداً على دور المكتب الحركي للمعلمين من خلال تنظيم حفل التكريم، مشيراً إلى جهود الإتحاد العلم للمعلمين باعتباره الأذرع الرئيسة لمنظمة التحرير الفلسطينية، وخاصةً أن الإتحاد بالأساس هو موروث نضالي ووطني أصيل له حضوره وسيبقى كذلك.

وأضاف المحافظ أبو بكر: " نقول لطلابنا وطالباتنا، أنتم ستصنعون القرار في المستقبل حيث ننتظر منكم الكثير الكثير، وأنتم سفراءنا في الجامعات والكليات والمعاهد، وإننا على استعداد لتقديم المساعدة والمساندة، كما نوجه التحية لذويكم وعائلاتكم".

وشدد المحافظ أبو بكر على تعزيز الحالة الأمنية في محافظة طولكرم، مع التأكيد على إزالة كافة التعديات سواء كانت على مجاري الأودية، وغيرها من التعديات الأخرى والمخاطر التي تواجهنا والتي تهدد حياة المواطنين في حال استمرت، علماً أن محافظة طولكرم عانت قبل (4) سنوات من السيول والفيضانات، ولن ننتظر لتتكرر تلك المأساة، بالتالي لا مجال للخارجين على القانون، ونعمل على تعزيز السلم الأهلي والاستقرار الأمني على مستوى المحافظة.

إلى ذلك أشار د. جمال محيسن إلى أن المدارس والمعلمين هم صانعوا الأجيال التي تحمل الراية لدحر الاحتلال عن أرضنا، مقدماً التهاني والتبريكات للطلبة الناجحين من أبناء المعلمين، موجهاً التحية لحركة الشبيبة الطلابية، مشدداً على أهمية مرحلة الجامعة واختيار التخصص والدراسة المناسبة، مشيداً بدور الأهالي على توفير الأجواء المناسبة لأبنائهم وبناتهم، وذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي يعيش بها أبناء شعبنا في كل مكان، مشيداً بأعضاء الهيئة التدريسية في جميع المدارس على ما يبذلونه من عمل وجهود عظيم من أجل تطوير العملية التعليمية وتنميتها وتقويتها، كما نشير إلى الدور الخاص للإتحاد العام للمعلمين، والمكاتب الحركية وكل الأطر التنظيمية.

وأردف د. محيسن قائلاً : " نفتخر بأن شعبنا الفلسطيني يحتل ما بين شعوب العالم موقعاً متقدماً من حيث نسبة التعليم والعلم، وحملة الشهادات العليا، حيث أن ذلك محط فخر لشعبنا".

وشدد د. محيسن على ان حركة فتح دائماً هي الداعية للوحدة الوطنية، داعياً حركة حماس للابتعاد عن المناورة، مع التأكيد على أهمية وجود استعداد لحل اللجنة الإدارية في غزة والتي تعتبر حكومة تكرس الانفصال، مع التأكيد على ضرورة تمكين حكومة الوفاق الوطني من ممارسة دورها في قطاع غزة، بالتالي على حماس ان تسلم الأمن للسلطة، وبدون ذلك هي عبارة عن مناورات وتلاعب.

وثمنت مديرة التربية والتعليم سلام الطاهر جميع الجهود التي يبذلها المعلمون ومدراء المدارس في تحقيق النجاح والتميز على مستوى محافظة طولكرم من خلال الحفاظ على النسب المرتفعة من التفوق، مباركةً باسم وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم لجميع الطلاب والطالبات المتفوقين من أبناء المعلمين والمعلمات والعاملين في التربية والتعليم، مثمنةً جهود المحافظ أبو بكر والمؤسسات الرسمية والأهلية في رعاية العملية التعليمية، مؤكدةً على دور القائمين على حفل التكريم من حركة فتح والمكتب الحركي للمعلمين.

وعبرت نداء حمدان عن شكرها للمحافظ أبو بكر على رعايته ومتابعته لكل تفاصيل تنظيم حفل التكريم، موجهة التحية لكل الداعمين الذين ساهموا في توفير احتياجات حفل التكريم، مشيرةً إلى أن المعلم يعد أحد الأساسات التي تعتمد عليها العملية التربوية لتحقيق النجاحات المتعددة، وتحديداً من خلال حصد نتائج متميزة في الثانوية العامة، حيث أن التفوق لا يكون دون جهود هذه الشريحة والمعطاءة من المعلمين، منوهةً إلى حفل التكريم هذا جاء بهدف شكر المعلمين ومشاركتهم فرحتهم بنجاح أبنائهم.

وأوضحت حمدان أن (10) طلاب وطالبات من بين (44) طالباً من المتفوقين على مستوى المحافظة في الثانوية العامة " الإنجاز" هم من أبناء المعلمين، والذين نفتخر ونعتز بهم دائماً.

هذا وقدم الطالب احمد دروبي الشكر للمحافظ أبو بكر، والتربية والتعليم وحركة فتح والمكتب الحركي وكل القائمين على حفل التكريم، مشدداً على أهمية التقدير لأبناء المعلمين، من باب الاحترام للمعلمين على جهودهم في بناء الأجيال.

وتخلل حفل التكريم والذي تولى عرافته كل من الأستاذ محمد بدران، وليلى صباح، وصلات فنية وطنية قدمتها فرقة الأمن الوطني، والفنان مأمون الجيوسي، وفقرات من الدبكات الشعبية من أداء مدرسة ذكور عبد الرحيم محمود الثانوية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017