الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ورشة تدريبية بعنوان " تعزيز مهارات الاتصال والتواصل"

نشر بتاريخ: 16/09/2017 ( آخر تحديث: 16/09/2017 الساعة: 21:14 )
جنين -معا- اختتمت دائرة التدريب في مؤسسة الافق و قسم شؤون الخريجين بعمادة شؤون الطلبة بالجامعة العربية الامريكية برنامجا تدريبيا متكاملا قدمه كل من أ.ابراهيم سليمان وأ.عامر الفرارجه من مؤسسة "الافق".
وقد وزع البرنامج التدريبي على أربعة لقاءات تدريبية تم خلالها طرح العديد من المواضيع التدريبية التي تهم المقبلين على التخرج بمشاركة 45 طالب/ة من مختلف كليات الجامعة.
تناول البرنامج التدريبي العديد من المحاور التي تهم قطاع الشباب الجامعي تحديدا كسبل تعزيز الثقة بالذات والقيادة، وبعض مهارات الاتصال والتواصل ،لا سيما "اللغة الصامته"/غير المنطوقة (سواء أكانت لغة جسد ،ام تصرفات ومسلكيات يستدل على معانيها من خلال الايماءات والقواسم المشتركة في المجتمع كما تخلل التدريبات مجموعة من التمارين الفردية والجماعية وجلسات العصف الذهني وعرض لمقاطع"فيديو"...الخ والتي تهدف بمجملها الى صقل الشخصية وتنمية القدرات والطاقات وبالتالي تسويق الذات بطريقة ابداعية وخاصة في ظل المنافسة العالية في سوق العمل الفلسطيني والإقليمي والدولي.
وفي نهاية التدريب شكر رئيس قسم شؤون الخريجين في الجامعة بلال الأشقر مؤسسة الأفق على جهدهم في تنفيذ هذا البرنامج التدريبي، مشددا على أهمية العمل مع الخريجين لتقريبهم اكثر من سوق العمل والمهارات التي تتطلبها الحياة العملية من خلال التدريبات والورش والفعاليات المتعدة.