الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة الطلابية تنظم سلسلة محاضرات حول قضية اللاجئين بقلقيلية

نشر بتاريخ: 17/09/2017 ( آخر تحديث: 17/09/2017 الساعة: 10:15 )
الشبيبة الطلابية تنظم سلسلة محاضرات حول قضية اللاجئين بقلقيلية
قلقيلية- معا- نفذت حركة الشبيبة الطلابية اقليم قلقيلية سلسلة محاضرات وطنية حول قضية وحقوق اللاجئين الفلسطينيين، وذلك في مدرستي بنات أبو علي إياد الثانوية وبنات الشيماء الثانوية ضمن سلسلة فعالياتها الوطنية والتثقيفية.
واستهدفت المحاضرات نخبة من طالبات الصفوف التاسع والعاشر الاساسيين والحادي عشر، حيث حاضر فيها مروان خضر مستشار المحافظة بحضور ومشاركة أبو سائد قواس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح إقليم قلقيلية، وهناء الحاج حسن منسقة الشبيبة الطلابية في مدارس البنات ومديرات المدارس هناء جعيدي وعائدة موافي، والمعلمتين سناء شريم وإيمان أبو سمرة.
ورحبت جعيدي بالشبيبة الطلابية وانشطتها التوعوية والتثقيفية في المدارس، والتي ترفع من مستوى الوعي الوطني.
في حين شددت موافي على أهمية المحاضرات التثقيفية في بناء شخصية الطالبات، وتعزيز ثقافتهن الوطنية وثقتهن بالنفس، وتحفيز اهتمامهن بالشأن الوطني.
واستعرض خضر تاريخ قضية اللاجئين الفلسطينيين، ونشأتها ابان نكبة فلسطين وتهجير الشعب الفلسطيني من ارضه الى منافي الشتات، وحقوق الشعب الفلسطينية المشروعة التي أقرتها المواثيق والمعاهدات الدولية وخاصة قرار الأمم المتحد 194 الخاص باللاجئين الفلسطينيين.
وأشار الى ان خدمات (الاونروا) هي حقوق للشعب الفلسطيني وليست منة او هبة من احد، وان حق العودة لجميع اللاجئين هو حق مقدس لا يسقط بالتقادم.
من جانبه، قال قوس إن هذه المحاضرات تأتي ضمن فعاليات حركة الشبيبة الطلابية للتثقيف الوطني، وكذلك ضمن الأنشطة التي تقوم بها الشبيبة الطلابية رفضا لقرار "الاونروا" بتقليص الخدمات في مستشفى الوكالة في قلقيلية تمهيدا لإغلاقه.
وتبع المحاضرات زيارة تضامنية من طالبات المدارس لمستشفى الوكالة، والاعتصام في خيمة التضامن ضد اغلاق المستشفى، وإجراءات وكالة الغوث.