الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الاتحاد الوطني" يثمن جهود البرلمان الأوروبي تجاه الأونروا

نشر بتاريخ: 17/09/2017 ( آخر تحديث: 19/09/2017 الساعة: 09:44 )
"الاتحاد الوطني" يثمن جهود البرلمان الأوروبي تجاه الأونروا
أوبسالا- معا- رحب الاتحاد الوطني الفلسطيني في اروربا بالجهود التي بذلت في البرلمان الاوروبي ، والتحركات للبعثة الفلسطينية مع الاصدقاء في اوروبا بإفشال طرح اليمين بالتصويت على حل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الاونروا" .
وقال الاتحاد: "بالمنظور السياسي فإن الاتحاد الاوروبي يؤكد قوته من جديد كلاعب سياسي هام ، وأن الانخراط الاكبر في العملية السياسية لدول الاتحاد بات مطلوب الان في ظل عدم وضوح الرؤية الامريكية والتي تتطابق في احيان كثيرة مع الاحتلال".
وتابع الاتحاد: "نثمن هذا الموقف للبرلمان الاوروبي ، لكن نعتبر ذلك غير كافي ولا بد من تحركات سياسية أوسع ، تبدأ بمقاطعة حكومة الاحتلال والضغط عليها ، من أجل الالتزام بقرارات الشرعية الدولية ، فسياسة الاحتلال ضد ابناء شعبنا ، تضرب المصالح الاوروبية وخصوصا عمليات الهدم للمباني والمنشآت التي يقوم بتمويلها الاتحاد الاوروبي".
وقال الاتحاد: "إن وكالة الغوث التي تشكلت بقرار دولي ، ونتيجة لوضع سياسي المسبب به هو الاحتلال ، لن تتوقف عن عملها أو تحل إلا بزوال الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعودة اللاجئين الة ديارهم وممتلكاتهم التي هجروا منها قسرا".
وحذر الاتحاد من مغبة المساس بالوكالة ، وخصوصا في ظل والحملة السياسية التي تقودها حكومة الارهاب الاسرائيلية لتغيير التفويض الممنوح لوكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" التابعة للأمم المتحدة، والتي تهتم بشؤون اللاجئين الفلسطينيين، ، فقضية اللاجئين جوهر الصراع والشاهد الحي على نكبة شعبنا".
وأضاف وكالة الغوث تشكلت بقرار اممي عام 1949، بموجب القرار 302 الصادر عن الجمعية العامة للأمم المتحدة، ولا تمتلك لا حكومة الاحتلال ولا الادارة الاميركية القرار بحلها، وأن الشعب الفلسطيني يتمسك بقضية اللاجئين وفقا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة 194، وفي اطار الحل الشامل القائم على اساس دولة فلسطينية في الأراضي الفلسطينية المحتلة 1967.