الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"البوليتكنك" توقع اتفاقية تعاون مع "CESVI" والوكالة الايطالية للتعاون

نشر بتاريخ: 17/09/2017 ( آخر تحديث: 17/09/2017 الساعة: 12:56 )
"البوليتكنك" توقع اتفاقية تعاون مع "CESVI" والوكالة الايطالية للتعاون
الخليل- معا- وقعت جامعة بوليتكنك فلسطين ومؤسسة "CESVI" الايطالية والوكالة الايطالية للتعاون الانمائي اتفاقية تعاون، لتنفيذ مشروع "تقييم فلاتر المياه المنزلية".
وتقوم فكرة المشروع على تركيب 150 فلتر (5 انواع من الفلاتر، وسيراميك، ورمل..الخ) لتنقية المياه في منازل سكان منطقة مسافر يطا وذلك بالتعاون مع كوادر ومختبرات وحدة ابحاث الطاقة البديلة والبيئة وخريجي هندسة تكنولوجيا البيئة، حيث سيتم اجراء عدة فحوصات للمياه ( Total Cliform, Fechal Choliform, Turbidity, Flowrate ..etc) وذلك قبل وبعد الفلتر بشكل يومي لتحديد كفاءة فلتر المياه الافضل ليتم اختياره واستخدامه لتنقية المياه في فلسطين بشكل عام في المشاريع المنفذة مستقبلاً.
ووقع على الاتفاقية نائب رئيس الجامعة للتخطيط والتطوير الدكتور مؤمن الصغير، ومدير مكتب مؤسسة "CESVI" ماركو كانياتو.
وحضر توقيع الاتفاقية عن الجامعة المهندس أيمن سلطان، ومنسق وحدة أبحاث الطاقة البديلة والبيئة المهندس مهند نصار، ومدير العلاقات العامة عبد الناصر دعنا، كما حضرها عن مؤسسة "CESVI" والوكالة الايطالية للتعاون الانمائي ماتيو والمدير المالي غريب دعنا والمهندس إياد عدوان مهندس المشروع.
واستقبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عماد الخطيب في مكتبه ممثلي مؤسسة "CESVI" الايطالية والوكالة الايطالية للتعاون الانمائي والقائمين على المشروع من الجامعة، مشيدا بالتعاون بين الجامعة والشركاء الايطاليين، مُتمنياً للجميع النجاح في تنفيذ المشروع وتحقيق اهدافه.
يذكر أنه سيتم البدء بتنفيذ اولى خطوات المشروع خلال شهر اكتوبر القادم، بعد حضور الخبير السويسري من قبل الشركة المصنعة للفلاتر لشرح الية اخذ العينات، واليات الفحص وفق منهجية ثابتة لجميع المشاريع المنفذة على هذه الفلاتر في فلسطين وجنوب افريقيا والصومال، وبعد استلام اجهزة الفحص والمواد المستخدمة في المشروع والذي سيمتد الى ستة أشهر.