السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من الحجاج الارثوذكس

نشر بتاريخ: 17/09/2017 ( آخر تحديث: 17/09/2017 الساعة: 13:27 )
المطران حنا يستقبل وفدا من الحجاج الارثوذكس
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الأحد، وفدا من الحجاج والزوار الارثوذكس الذين يزورون مدينة القدس من روسيا وصربيا واليونان وقبرص ورومانيا.
واستقبل المطران الوفد في كنيسة القديسين قسطنطين وهيلانة في البطريركية.
واعرب الوفد عن تضامنهم مع المطران ورفضهم لمحاولة التعدي عليه من قبل مجموعة من المتطرفين اليهود، معربين عن تنديدهم واستنكارهم لاي محاولة هادفة للاساءة له واضطهاده وتهميشه والنيل من مكانته.
كما اكد الوفد احترامهم وتقديرهم لدوره الروحي والوطني في المدينة المقدسة ودفاعه الدائم عن الحضور المسيحي العريق في المشرق العربي.
وقال المطران حنا" إننا جميعا ننتمي لكنيسة واحدة وان تعددت قومياتنا او اللغات التي نتحدث بها، فالمخلص اتى الى هذا العالم لكي يزيل الحواجز والاسوار بين الانسان واخيه الانسان ومن اجل ان تكون بدلا منها جسور المحبة والاخوة والتسامح بين كافة اولئك المنتمين للاسرة البشرية الواحدة، ورسالتنا ككنيسة عريقة في هذه الارض المقدسة هي رسالة المحبة التي لا حدود لها، فلا يجوز ان يكون في قلب اي انسان منا ضغينة او كراهية تجاه اي انسان، نحن نحب اخينا الانسان الذي خلقه الله على صورته ومثاله، ولا يجوز لنا ان نكره اي انسان بناء على انتماءه الديني او خلفيته الثقافية والاثنية، اننا ننتمي جميعا لاسرة بشرية واحدة خلقها الله ولا نؤمن بالكراهية والحقد والضغينة بل ننادي دوما بالمحبة والرحمة والاخوة والتسامح والسلام".
واجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات وقدم بعض الايقونات التذكارية للوفد.