الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال ترحب بالجهد المصري وتدعو لضمان تنفيذ اتفاق المصالحة

نشر بتاريخ: 17/09/2017 ( آخر تحديث: 17/09/2017 الساعة: 16:40 )
غزة- معا- اكد محمود الزق سكرتير جبهة النضال الشعبي في قطاع غزة وامين سر هيئة العمل الوطني ترحيب الجبهة بالجهد المصري وطالب بضرورة ان ترعى وتضمن تنفيذ أي اتفاق للمصالحة يتم تحقيقه موضحا بان هذا الامر كان قد تم التوافق عليه في اتفاق القاهرة عام 2011 الذي اعطى الشقيقة مصر الدور الاساسي بالأشراف على اعادة هيكلة اجهزة الامن وفقا للعقيدة الامنية التي تؤكد ضرورة ان تكون اجهزة الامن من الجميع وللجميع وان تلتزم من حيث المرجعية بقرارات الحكومة الفلسطينية التي نتوافق عليها.
واضاف في تصريح لمعا بان المدخل السليم لتجاوز الاشكاليات التي افشلت اتفاق المصالحة الاخير هو اتاحة الفرصة لحكومة الوفاق بان تمارس مهامها بإعادة توحيد مؤسسات الوطن وهيكلة الوزارات بناء على قانون الخدمة المدنية الذي يشترط الشهادات العلمية وسنوات الخبرة في تسكين الوظائف للموظفين ويستند للمقترح السويسري بالحل التدريجي لإشكالية الموظفين في قطاع غزة مع الالتزام بضرورة دمج الموظفين السابقين والحاليين في اطار الهيكلية الوزارية طبقا لاحتياجات الهيكلية المنوي تشكيلها.
واضاف بان تسليم المعبر لهيئة المعابر الفلسطينية طبقا لما تم الاتفاق عليه واستنادا لمقترح الفصائل جميعها لهيئة المعابر الفلسطينية هو اختبار حقيقي لمدى الالتزام بتطبيق الاتفاق وفي نفس الوقت يشكل حل لمشكلة الاغلاق التي يعاني منها اهلنا في قطاع غزة.
كما اكد ضرورة الالتزام الجدي بالسعي لإنجاز انتخابات وطنية شاملة للرئاسة والمجلس التشريعي لإتاحة الفرصة مجددا لشعبنا باختيار ممثلية بعد هذا الغياب القسري عن ممارسة هذا الحق الشرعي له.
كما اوضح بان تجسيد هذا الاتفاق سيفتح المجال واسعا لتحقيق الشراكة الفلسطينية في كافة الهيئات التمثيلية في اطار م.ت.ف عبر تفعيل لجنة م.ت.ف للتحضير لعقد مجلس وطني موحد يتم التوافق على تشكيلة ومكان وزمان انعقاده.
واضاف :"بان مصلحة شعبنا تتطلب انهاء الانقسام واستعادة الوحدة ادراكا منه بضرورة هذه الوحدة لمجابهة المخاطر الوطنية والحياتية في حال دوام هذا الانقسام".