الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قلقيلية- الاحتفال بتخريج دورة بعنوان "الابتكار في المكتبات"

نشر بتاريخ: 18/09/2017 ( آخر تحديث: 18/09/2017 الساعة: 11:02 )
قلقيلية- الاحتفال بتخريج دورة بعنوان "الابتكار في المكتبات"
قلقيلية- معا-  تحت رعاية رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري؛ خرّج الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات دورة تدريبية دولية بعنوان "الابتكار في المكتبات"، تم التنسيق لها من خلال مكتبة بلدية قلقيلية، بالتعاون مع الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمشاركة 25 مكتبياً من مدن الضفة الغربية والقدس والداخل الفلسطيني.
وفي كلمته رحّب د. المصري بالمكتبيين الفلسطينيين، وهنّأهم بالتخرج، مبيناً أهمية القراءة للفرد والمجتمع، مؤكداً حرص البلدية على الدعم المستمر للمكتبة وفعالياتها الثقافية والمجتمعية.
بدوره بيّن منسق الدورة التدريبية، أحمد مراعبة، مدى الحاجة إلى هذه الدورات للمكتبيين الفلسطينيين، بما تتميز به من تجديد في الأسلوب والمنهج والطريقة، والتي تنعكس إيجاباً على واقع المكتبات الفلسطينية.
وفي كلمته شكر رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات من القاهرة، د. خالد الحلبي، رئيس بلدية قلقيلية على دعمه ورعايته للدورة، مؤكداً حرص الاتحاد على دعم صمود الشعب الفلسطيني من خلال تقديم خدماته بكل الوسائل لتأهيل المكتبيين.
أما كلمة الخريجين فقد ألقاها ضرار طوقان، مدير مكتبة بلدية نابلس، حيث شكر فيها رئيس بلدية قلقيلية، ورئيسة قسم المكتبة لينا شاور، ومنسق الدورة، على حُسن الاستقبال وكرم الضيافة، وأشاد بجهود الاتحاد العربي ومشروع الشبكة الدولية.
وفي نهاية اللقاء تم توزيع الشهادات على المشاركين في الدورة، وتقديم درع من الاتحاد العربي للمكتبات لرئيس بلدية قلقيلية، كما قدّم الخريجون درعين تكريماً لكل من الاتحاد العربي ومنسق الدورة أحمد مراعبة.
يُشار إلى أن الدورة استمرت ثلاثة أشهر، عبر التعليم الإلكتروني، وتابعها مجموعة من المستشارين من دول مختلفة، وركزت على تعزيز مهارات الابتكار في المكتبات الفلسطينية، والتعرف على برامج المكتبات المبتكرة في البلدان المتقدمة والنامية، بالإضافة لتناول مستقبل خدمات المكتبات في عام 2030.