الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير ومجموعة الوادي ينظمان احتفالا لتكريم الجامعيين

نشر بتاريخ: 18/09/2017 ( آخر تحديث: 18/09/2017 الساعة: 13:49 )
جبهة التحرير ومجموعة الوادي ينظمان احتفالا لتكريم الجامعيين
بيروت- معا- نظمت جبهة التحرير الفلسطينية ومجموعة الوادي الاعلامية، احتفالا لتكريم الجامعيين في صالة مطعم تروبيكانا برعاية المهندس سمير الحسيني رئيس المكتب الفني في الجنوب.
وتقدم الحضور راعي الاحتفال وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة ورئيس مجموعة الوادي الاعلامية الاستاذ محمد السيد واللواء ابو احمد زيداني عضو قيادة حركة فتح وعضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني جمال خليل والسفير علي عجمي ومدير مجلس الجنوب الاستاذ فضل الراعي والعميد جلال ابو شهاب ورئيس منبر الامام الصدر الاستاذ عباس حيدر وعضو الحركة الثقافية في لبنان الاعلامي الشاعر محمد درويش ورئيس تجمع فناني صور الفنان عدنان زيدان ورئيس جمعية الاكاديميين الفاستاذ خليل الاشقر وممثل الشيخ علي ياسين محمد مونس ورئيس جمعية التواصل اللبناني الفلسطيني الاستاذ عبد فقيه ومسؤول المهن الحرة في حركة امل الاستاذ حسن هاني ورئيس المركز اللبناني التقني سامر الامين ومدير معهد الآفاق صور حسين خليفة والشاعر الفلسطيني جهاد الحنفي والاعلامية جمانة عياد و الاعلامية وفاء بيضون وممثل العلية الثقافية في مجدل سلم الجنوب حسام الامين ورئيس نادي الاخاء محمد رشيد والزميل خالد بركة وممثلي حركة امل وحزب الله والاحزاب والقوى الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية والهيئات التعلمية واعضاء المجالس البلدية والجمعيات الاهلية والاجتماعية وممثلي وسائل الاعلام وحشد من أهالي المتخرجين , وبعد الوقوف دقيقة صمت اجلالا واكبارا لأرواح شهداء لبنان وفلسطين وعزف النشيدين اللبناني والفلسطيني.
ورحبت عريفة الاحتفال الشاعرة فاتن الحسيني بالحضور واشادت بالدور التي تقوم به مجموعة الوادي الاعلامية وجبهة التحرير الفلسطينية.
وألقى عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعة كلمة الجبهة ومجموعة الوادي الاعلامية ، حيا فيها الحضور الكريم احزابا وقوى وفصائل وبلديات و مواقع اعلامية كل بصفته مع حفظ الالقاب.
واضاف نلتقي مع اريج هذا المساء الذي يعيدنا الى الزمن الفلسطيني اللبناني الجميل ، وكيف لا ونحن نلتقي في مدينة صور مدينة المقاومة ومدينة الامام المغيب موسى الصدر وعبد الحسين شرف الدين و على شرف تكريم كوكبة من الخريجين الجامعيين الذين حققوا المراتب بقوة وتصميم وعزيمة لتنبت شجر الزيتون وسنبلة القمح.
وقال جئنا اليوم لنكرم مجموعة من الخريجين برعاية ابن بلدة البازورية و ابن الجنوب اللبناني هذا المناضل الكبير الذي لعب دورا مميزا في العلاقات اللبنانية الفلسطينية عنيت به المهندس الاستاذ سمير الحسيني ..، وحيا المقاومة والجيش اللبناني.
واضاف الجمعة: "طلابنا وطالباتنا الخريجين الاعزاء .. تقدمتم بالعلم وحملتم راية النضال الاجتماعي لتتمكنوا من تحقيق احلامكم لأن من حقّكم علينا أن تتعلّموا وتستقروا وتنجحوا وأن ترفضوا كلّ ما يهدّد أحلامكم ويقف في طريق مستقبلكم".
والقى راعي الاحتفال سمير الحسيني كلمة جيا الحضور الكريم فصائل واحزاب لبنانية، وقال يشرفني في هذا اليوم ان اكون بينكم مع صناع الابداع و بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها وطننا الحبيب لبنان الاصغر مساحة وفلسطين تجمعنا والوحدة العربية تجمعنا وفلسطين دائما في القلب، واضاف القول ان فلسطين هي كانت في ضمير السيد موسى الصدر وحركة امل وقد غيب من اجلها.
وتوجه بالشكر الى جبهة التحرير الفلسطينية هذا الفصيل المقاوم الذي يسعى بكل جهد لتعزيو اواصر العلاقة اللبنانية الفلسطينية ، ويحمل راية وهموم الطلاب والكادحين والشعب الفلسطيني ، كما السيد محمد السيد مدير مجموعة الوادي الاعلامية و هي معروفة بدعمها و منذ نشاتها للشعب الفلسطيني و الى القضايا الوطنية .. وطالب الخريجيين بالاستمرار في تحصيلهم العلمي لان العلم في مواجهة الجهل و البطالة و اضاف ان المكتب الفني لن يتخلى عن دعمكم و رعايتكم على جميع الاصعدة انتم مهد الحضارة و نعتز بكم .. كما توجه بالتحية الى الشاعر والاعلامي الفلسطيني اللبناني العربي الاستاذ محمد درويش . وختم القول ابارك لكم هذا النجاح و شهادات التقدير و الامتياز .. وشكر الادارات و المدارس و المعاهد .. شكرا لكم جميعا على مشاركتكم و تمنى الفرج القريب للشعب الفلسطيني بالعودة الى وطنه .
كلمة الخريجين القاها الطالب في مجموعة الوادي الاعلامية علي الزين ... جاء فيها الحفل الكريم .. السلام عليكم جميعا و رحمة الله وبركاته .. اقف في هذا المكان لاعبر عن فرحة توجها الشعب من هنا ارض القداسة جبل عامل و من هذه المدينة ..مدينة الامام موسى الصدر اعاده الله سالما و رفيقيه .. هذه المدينة ولدنا و ترعرعنا فيها نخط حروفنا الابجدية حتى وصلنا الى بيادر الحصاد و نزف الكلمات ونقف مليا امام الذكريات و نصرخ لرواد السفينة مستذكرين الامام علي حين قال المرء يطير بجناحيه كما يطير الطائر بجناحيه .
كلمة الطالبات الخريجيات القتها ايفا ابو شهاب. حيت فيها جبهة التحرير الفلسطينية و موقع الوادي وراعي الاحتفال المهندس سمير الحسيني و ممثلي الفصائل الفلسطينية و الاحزاب اللبنانية و اللجان والجمعيات و المؤسسات والاندية .. الحضور، وقالت ان العلم هو القدرة على التغيير نحو عالم اكثر انسانية هذه هي رسالتنا اليوم نحن في فرحة تخريج كوكبة جديدة من حملة الشهادات ولنا الشرف بوجودنا معكم و المميز في مدينة صور .. مدينة المقاومة و التحرير و عمق التاريخ حضارة وعلما . ومن هنا ياتي هذا التخرج ليكون ردا علميا و عمليا عبر بناء الحجر و البشر و اعداد الكوادر التربوية و التعليمية لناخذ دورنا في المجتمع و في ختام كلمتها وجهت الشكر و التقدير للزملاء الخريجين و لكل من ساعدنا للوصول الى بر الامان .
وقد تم تكريم السادة الاعلاميين محمد درويش وخالد بركه وعضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية الاستاذ عباس جمعة , وقد كرمت جبهة التحرير الفلسطينية راعي الاحتفال سمير الحسيني ومدير مجموعة الوادي الإعلامية الاستاذ محمد السيد , كما كرم الحضور الخريجين .