الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من اساتذة الجامعة العربية الأمريكية

نشر بتاريخ: 18/09/2017 ( آخر تحديث: 18/09/2017 الساعة: 13:43 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا وفدا من أساتذة الجامعة العربية الامريكية في جنين يضم 20 استاذا جامعيا، والذين أجروا جولة بالبلدة القديمة في القدس.
واستهل الوفد الأكاديمي زيارته للمدينة بلقاء المطران عطاالله رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس الذي استقبل الوفد في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية.
ورحب المطران حنا بالوفد، مشيدا بما تقدمه المؤسسة الاكاديمية من اجل أبناء الشعب الفلسطيني والداخل، "فهنالك الآلاف من الطلاب الذين يدرسون في الجامعة وتقدم لهم كل التسهيلات المطلوبة من قبل إدارتها ومسؤوليها".
ووضع المطران حنا الوفد في صورة الاوضاع في القدس، مؤكدا أهمية أن تكون القدس حاضرة في كافة النشاطات الثقافية والتربوية التي تقيمها المؤسسات التعليمية.
وقال: "إن الحضور المسيحي مستهدف في القدس والأوقاف مهددة بالمصادرة والاستيلاء، وهذا يندرج في إطار سياسة تهميش وإضعاف الحضور المسيحي في القدس واستهداف للشعب الفلسطيني كافة".
وأضاف: "من يروج للطائفية والتطرف الديني في المجتمع هم الوجه الآخر للاحتلال، لذلك يجب أن نحصن شبابنا وفلذات أكبادنا من هذه الظواهر الخطيرة التي يسعى البعض لادخالها إلى المجتمع الفلسطيني".
وتابع المطران: "أن المصلحة الوطنية تقتضي بتكريس ثقافة العيش المشترك والوحدة الوطنية، وتميزت فلسطين بتجانس أبنائها ووحدتهم، وبثقافة الوحدة الوطنية والعيش المشترك ويجب أن نحافظ عليها لأنها جزء من تاريخنا وهويتنا وان نرفض رفضا قاطعا اولئك المتاجرين بالدين والذين يلبسون ثوب الدين، ونرفض أن يستغل الدين بهدف تقسيم المجتمع وإثارة الضغينة في صفوفنا، فالدين الحقيقي هو دين السلام و يجب أن يجمعنا انتماءنا الانساني، والانتماء للامة العربية وللشعب الفلسطيني المناضل من اجل الحرية".
وقدم المطران بعض الاقتراحات العملية لنشاطات جامعية حول القدس.
وشكر أعضاء الوفد، المطران على مواقفه الجريئة ووضوح رؤيته ودفاعه الدائم عن عدالة قضية شعبه، كما عبروا عن تضامنهم مع المطران ورفضهم لمحاولات الاعتداء عليه في القدس، معبرين "إننا نقدر دورك ورسالتك ونشاطك الدائم في الدفاع عن القدس وتكريس ثقافة العيش المشترك والوحدة الوطنية بين كافة مكونات شعبنا ونؤكد التضامن معك ومع كافة الشخصيات الوطنية المستهدفة في المدينة المقدسة".