الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يترأس اجتماعا لمناقشة الاستعدادات لفصل الشتاء

نشر بتاريخ: 18/09/2017 ( آخر تحديث: 18/09/2017 الساعة: 13:13 )
قلقيلية- معا- ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية في مكتبه، اليوم الاثنين، اجتماع لجنة الطوارئ في المحافظة لمناقشة الاستعدادات لفصل الشتاء هذا العام.
وشارك في الاجتماع مدير الدفاع المدني المقدم يزن عمر وأعضاء لجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية ومدراء العمليات، وأعضاء لجنة الطوارئ في المحافظة، وأعضاء لجنة السلامة العامة، وممثلون عن البلديات الخمسة في المحافظة.
ودعا المحافظ إلى تكامل الجهود وتظافرها في لجنة الطوارئ لمواجهة الأخطار التي قد تنشأ نتيجة للمنخفضات الجوية خلال فصل الشتاء القادم، مشيرا إلى أهمية الاستعداد المسبق لتجنب تأثيرات المنخفضات الجوية، منوها إلى الأضرار التي تعرضت لها المحافظة خلال السنوات السابقة، مطالبا بتفقد كافة المناطق من المحافظة خاصة مناطق السيول ومجاري الوديان وتنظيفها قبل الشتاء.
وأشاد المحافظ بالدور الذي تقوم به لجنة الطوارئ، داعياً إلى توفير كافة الإمكانيات اللوجستيه والمعدات تحسبا لمواجهة أي طارئ من الممكن أن يحدث.
وأشار إلى أهمية إعداد الخطط والترتيبات اللازمة والتأكد من جاهزية كافة المؤسسات وتوفير النواقص إن وجدت، داعيا إلى الشراكة ما بين كافة مؤسسات ومكونات المحافظة للحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم من الكوارث الطبيعية، متمنيا أن يكون فصل الشتاء فصل خير وبركة لأبناء الشعب.
وجرى خلال الاجتماع بحث عدة قضايا تتعلق بعمل لجنة الطوارئ والتحضير لمواجهة المنخفضات الجوية، والعمل على تفقد المدارس والأماكن العامة للتأكد من عدم تشكيلها أية مخاطر على حياة المواطنين، كما استمع المحافظ إلى ملاحظات أعضاء لجنة الطوارئ وجاهزيتهم.
وتم الاتفاق خلال الاجتماع على أن تكون غرفة العمليات في مديرية الدفاع المدني أثناء المنخفضات، والقيام بجولات تفقدية للأودية والعبارات خاصة في المناطق القريبة من جدار الفصل العنصري، وقيام البلديات ومديرية الأشغال العامة ومديرية الزراعة والحكم المحلي بتحضير المعدات والأجهزة وتفقد المنشآت العامة والمدارس.