الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وضع حجر الأساس لمبنى بلديّة روابي

نشر بتاريخ: 18/09/2017 ( آخر تحديث: 20/09/2017 الساعة: 11:14 )
وضع حجر الأساس لمبنى بلديّة روابي

رام الله -معا - وضع وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج ورئيس بلدية مدينة روابي م. إبراهيم الناطور، حجر الأساس لمبنى البلديّة في منطقة ودينا في المدينة، وجرى ذلك خلال احتفال أقيم في قاعة المدرّج.

وحضر الاحتفال مدير شرطة محافظة رام الله والبيرة العقيد خالد التميمي، ومدير الدفاع المدني في رام الله العقيد حقوقي مأمون العمور، ورئيس اتحاد الهيئات المحليّة الفلسطينية م. موسى حديد، ووكيل وزارة الحكم المحلي محمد جبارين والوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عمر سمحة ومدير الحكم المحلي في محافظة رام الله والبيرة رائد البرغوثي، وعدد من رؤساء البلديات والمجالس المحليّة المجاورة، وممثلون عن المجتمع المحلي وممثلو اتحاد الملاك في المدينة وعدد من سكانها، ومؤسس مدينة روابي بشار المصري.

وقال وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج في كلمة ألقاها خلال الاحتفال، إن وضع حجر الأساس لمبنى بلدية روابي هو بادرة خير، حيث تشكل البلدية منصّة يقدّم من خلالها المجلس البلدي الخدمات للمواطنين ويتابع احتياجاتهم، مؤكداً أنه على مجلس بلدية روابي العمل ايضا على إقامة شراكات مع القطاع الخاص وتوفير إيرادات مالية للبلدية لتطويرالخدمات وتحسين جودتها.

وأكد د. الأعرج، أن مدينة روابي تعدّ هيئة محليّة مستقلة ضمن 648 تجمع سكاني موجوداً في الضفة الغربية وقطاع غزة، لافتاً إلى أن قيام المدينة بحد ذاته هو إنجاز فلسطيني تحقق بتظافر الجهود بين المؤسسات الحكومية والمجتمع المدني والقطاع الخاص، كرسالة تؤكد للعالم أن الفلسطيني قادرعلى الإنجاز والإبداع وإقامة مدن عصرية متطورة تضاهي المدن العالمية.

وتابع في كلمته، أن سماع النشيد الوطني ورؤية العلم الفلسطيني على تلال مدينة روابي، هو فرض للسيادة الفلسطينية وحفاظ على أرض الوطن من المستوطنين الذين لا حق لهم بها.

وشكر رئيس البلديّة م. إبراهيم الناطور فخامة الرئيس محمود عبّاس ودولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ووزير الحكم المحلي لرعايته الحفل، والشركة المطوّرة لمدينة روابي لتقديمها قطعة الأرض للبلدية، وكافة الحاضرين.

واعتبر الناطور، أن وضع حجر الأساس لمبنى بلدية مدينة روابي، هو تأسيس لمرحلة جديدة من التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص والمجتمع المدني ممثلاً ببلديّة المدينة، معربا عن آماله في احتفاليّة مماثلة لوضع حجر الأساس لمبنى بلديّة القدس على أرضنا الفلسطينية.

ولفت إلى أن البلديّة ستكون حاضنة للعمل المجتمعي والتطويري في المدينة وما حولها، مؤكداً على الفكرة التنموية لمدينة روابي النموذجيّة وأهمية دورها ومستقبلها كمركز وصرح حضاري وثقافي ووطني.

وأزاح الوزير د. الأعرج ورئيس البلدية برفقة الجهات الرسمية والحضور الستار عن حجر الأساس واللوحة التذكارية.
وبعد انتهاء الاحتفال، تم اصطحاب المدعوين في جولة أطلعوا خلالها على مرافق مدينة روابي وأحيائها وآخر تطوّراتها، بالإضافة إلى الخطط المستقبلية للبلدية.

يُشار إلى أنه سيتم بناء المبنى البلدي الجديد على قطعة أرض بمساحة 4700 متر مربع ساهمت بها الشركة المطوّرة لمدينة روابي، وتقع في منطقة ودينا التي تتجمع فيها مرافق رياضية وثقافية وفنية وترفيهية، وتتميز بجلسات عائلية خارجية في الهواء الطّلق ومناطق الألعاب المختلفة في "روابي إكستريم" ويقع بجانبها مدرّج مدينة روابي الذي يمتاز بتصميمه الروماني مع بنية تحتية معاصرة والذي استضاف حفلات ضخمة، ليشكلّ الموقع تجمّعا حضاريا وثقافيا نابضا في المدينة.

وسيتم تشييد المبنى البلدي الجديد بتصميم هندسيّ عصريّ ملائم لهوية المدينة والمرافق المحيطة، ويبنى على عدة مراحل، حيث ستتم المباشرة في تصميم المرحلة الأولى من المشروع خلال الشهر الجاري، قبل البدء بتنفيذها على أرض الواقع مطلع العام القادم.
ويُذكر أن بلدية مدينة روابي تأسست عام 2013، في حين جرى تعيين المجلس البلدي الجديد خلال شهر آب الماضي، والذي يضم مجموعة من ممثلي السكان المنتخبين في مجلس إدارة اتحاد الملاك في المدينة وممثلين عن عدة وزارات برئاسة م. إبراهيم الناطور.