السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام بالخليل تنديدا بالاستيطان وتهويد الإبراهيمي

نشر بتاريخ: 18/09/2017 ( آخر تحديث: 19/09/2017 الساعة: 07:39 )
اعتصام بالخليل تنديدا بالاستيطان وتهويد الإبراهيمي
الخليل-معا- شارك العشرات من أهالي حارتي السلايمة وغيث ونشطاء تجمع شباب ضد الاستيطان في تظاهرة بجانب المسجد الإبراهيمي ، احتجاجا على السماح للمستوطنين برفع علم اسرائيل وعرض نجمة داوود على الجدران الخارجية للمسجد الإبراهيمي، واحتجاجا على سياسة التهويد والإغلاق التي يمارسها الاحتلال، مطالبين بنهاية الاحتلال والاستيطان ورفع الاغلاق عن البلدة القديمة في الخليل وعدم السماح للمستوطنين بإقامة بلدية لهم.

كما طالب الأهالي والنشطاء بازالة جدار التمييز العرقي والفصل العنصري الذي يغلق منازلهم ويمنعهم من الوصول الى عملهم ومدارسهم بشكل منتظم .

وقال المهندس عيسى عمرو منسق شباب ضد الاستيطان ان الفعالية جاءت ردا على المستوطنين الذي يحاولون تهويد المسجد الإبراهيمي والمناطق المحيطة به . حيث تم رفع العلم الفلسطيني على معظم منازل المواطنين في الحارتين .

وأضاف عمرو ان الفعالية ضمن حملة فعاليات عالمية ومحلية منددة في السماح للمستوطنين بإقامة بلدية لهم في احياء مدينة الخليل العتيقة.

واعتدى الاحتلال والمستوطنون على المشاركين في التظاهرة، محاولين سرقة الاعلام الفلسطينية وإنزالها ، ولكن تصدى لهم النشطاء.


كما اعتقل الجيش الاسرائيلي الصحفي حازم بدر مصور الوكاله الفرنسية، وتم الاعتداء عليه بالضرب من قبل ضابط حرس حدود داخل مركز شرطة الاحتلال قرب الحرم الإبراهيمي، وتم الإفراج عنه بعد ساعات من الاحتجار بدون توجيه اي تهمه .