عـــاجـــل
أردوغان: القدس عاصمة دولة فلسطين وستظل كذلك
الأخــبــــــار
  1. أردوغان: القدس عاصمة دولة فلسطين وستظل كذلك
  2. أردوغان: لن نترك القدس لدولة تلطخت أيديها بالدماء
  3. اردوغان: القمة تمكنت من الرد على قرار ترامب
  4. أردوغان: القمة الإسلامية تؤكد من جديد أن القدس ليست وحدها
  5. ابومازن: سنطالب الامم المتحدة بعضوية كاملة لدولة فلسطين
  6. اسطنبول- مشروع البيان الختامي للقمة يعلن القدس الشرقية عاصمة لفلسطين
  7. الاحتلال يعتقل فتاتين من داخل سيارة اسعاف في حلحول
  8. وزير الاستخبارات الإسرائيلي يدعو ولي العهد السعودي لزيارة اسرائيل
  9. اصابة برصاص الاحتلال في مواجهات في الشجاعية بغزة
  10. الهلال: اصابتان بالرصاص الحي في القدم خلال مواجهات بيت أمر
  11. مصرع طفلة دهسا في منطقة الكرامة شمال غرب غزة
  12. مستعربون يختطفون 5 شبان على مدخل البيرة الشمالي
  13. الاحتلال يعتقل شابا في القدس بزعم حيازته سكينا
  14. اصابة الصحفي عبد الحفيظ الهشلمون بقنبلة صوت بالقدم في الخليل
  15. اندلاع مواجهات مع المستوطنين في بورين ومع الاحتلال بطولكرم
  16. اندلاع مواجهات على جسر حلحول شمال الخليل
  17. انطلاق مسيرات احتجاجية حاشدة في الخليل وحلحول ودورا ضد قرار ترامب
  18. انطلاق مسيرة احتجاجية ضد قرار ترامب في الخليل
  19. الشاباك يدعي احباط مخطط لاختطاف مستوطنين من قبل حماس بالضفة

تربية سلفيت تفتتح مبادرة السلامة المرورية والأمان على الطرق

نشر بتاريخ: 19/09/2017 ( آخر تحديث: 19/09/2017 الساعة: 09:09 )
سلفيت- معا- افتتحت مديرية التربية والتعليم في سلفيت مبادرة "سفراء السلامة المرورية" في مدرسة حارس الأساسية المختلطة، انطلاقا من استراتيجية الإدارة العامة للصحة المدرسية لتنفيذ مبادرات بالسلامة المرورية في المدارس وبالشراكة مع مديرية شرطة المحافظة.
جاء ذلك بحضور النائب الفني محمد الأقرع، ورئيس قسم الصحة المدرسية مصطفى أبو سعادة، ومديرة المدرسة نسرين بكر، والمقدم محمود العيسة مدير العلاقات العامة في مديرية الشرطة، والمقدم بلال أبو العون مدير التوجيه السياسي في مديرية الشرطة، والنقيب ناهد العريض من قسم المرور، ورئيس المجلس القروي تيسير صوف، وثلة من ممثلي المجتمع المحلي.

وافتتح اللقاء النائب الفني محمد الأقرع، معبرا عن سعادته بالمشاركة في مثل هذه المبادرات المتميزة بمحتواها وبرنامجها التدريبي والفئة المستهدفة فيها، معبرا عن فخره واعتزازه بالشراكة التكاملية مع مديرية الشرطة، منوها الى أن مشروع مبادرة الشرطي الصغير انطلق بداية من مدارس مديرية سلفيت ومن ثم تم تعميمه على كافة محافظات الوطن.

وفي السياق نفسه، ثمن النائب الفني الجهود التي تبذلها مديرية الشرطة في نشر الوعي والتثقيف بين الطلبة، وأهمية الموضوعات التي تطرحها في المدارس سيما موضوع السلامة المرورية حيث بدا الأثر واضحا في سلوك الطلبة الذين انخرطوا في هذا البرنامج من حيث الالتزام بالقوانين وتحمل المسؤولية والانتماء، معربا عن أمله أن يشكل هؤلاء الطلبة نواة لتدريب وتأهيل أكبر عدد ممكن من زملائهم، موضحا الدور المهم لقسم الصحة المدرسية الذي يعتبر مدعاة للمفخرة بإدارته وموظفيه الاداريين والميدانيين الذين يعملون بكل مصداقية ومهنية لتظهر مدارس المديرية بأجمل صورة وأبهى حلة.

من جهة أخرى، شدد على دعم المديرية ومساندتها للمشاريع اللامنهجية البناءة التي تعتبر مكملة للمنهاج الدراسي وتوفر فرصة لصقل مواهب الطلبة وتوجيه سلوكياتهم، والكشف عن مواهبهم سيما في ظل المشتتات الحياتية المتعددة وأهمها وسائل التواصل الاجتماعي بمختلف أشكاله.

وأوصى الطلبة المشاركين بالتعاون الكامل مع طاقم مديرية الشرطة والالتزام بالتعليمات لإخراج هذه الدور بأفضل صورة، شاكرا طاقم المدرسة والمجتمع المحلي وأولياء الأمور والهيئة المحلية ممثلة برئيس المجلس القروي والأعضاء على الدعم والمؤازرة لكافة الفعاليات والأنشطة التي تنظمها مديرية التربية والتعليم.
من جانبه، شكر المقدم محمود العيسة مدير العلاقات العامة في مديرية الشرطة طاقم المديرية ممثلا بالنائب الفني محمد الأقرع ورئيس قسم الصحة المدرسية مصطفى أبو سعادة، ومديرة المدرسة على تعاونهم وجهودهم لإنجاح هذه الفعاليات والمبادرات المميزة، التي تعتبر استكمالا لسلسلة من المبادرات التي تم اطلاقها سابقا والتي شملت محاضرات تثقيفية توعوية، وأيام ترفيهيه للطلاب وفعاليات شرطية وغيرها. 
ونوه الى أن هذه المبادرة سوف تستمر ليومين تشمل التدريب على الجانب النظري والعملي يقدمها النقيب ناهد العريض مسؤول التوعية والإرشاد في مديرية الشرطة، ويتناول كيفية الدخول والخروج من والى المدرسة، وآداب السير على الشارع والعديد من المعلومات والمفاهيم الضرورية لهم، مؤكدا أن هذه المبادرة جاءت مقدمة لبرنامج توعوي تثقيفي يشمل كافة مدارس المحافظة سيتم اطلاقه الأسبوع القادم بهدف تسليط الضوء على أهم القضايا العصرية التي تهم الطلبة وتؤثر بهم.

بدوره، ثمن رئيس قسم الصحة المدرسية جهود طاقم مديرية الشرطة ومنسقة الصحة المدرسية، معربا عن أمله في أن يستفيد أكبر عدد ممكن من الطلاب من هذه البرامج، موصيا الطلبة بالاستفادة من محتوى التدريب في حياتهم العملية وتمرير تجربتهم لأكبر عدد ممكن من الطلاب.

وثمن رئيس المجلس القروي تيسير صوف ما تقوم به مديريتا التربية والشرطة لدعم المؤسسات التعليمية ورفد طواقمها وطلابها بمتطلبات التميز والمواكبة والتوعية التي توجه سلوك الطلبة وتسهم في توفير تعليم نوعي وبيئة تعليمية جاذبة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017