الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حمدونة: 1800 أسير خلال 3 أشهر

نشر بتاريخ: 19/09/2017 ( آخر تحديث: 19/09/2017 الساعة: 13:15 )
حمدونة: 1800 أسير خلال 3 أشهر
غزة- معا- أكد مدير مركز الأسرى للدراسات د. رأفت حمدونة أن الاحتلال ضاعف في الآونة الأخيرة من اعتقالاته ومداهماته الليلية للمنازل في مدن وقرى الضفة الغربية، الأمر الذي يتضح من خلال التقارير التي تصدر عن مؤسسات حقوق الانسان والتي لا تخلو من عدد جديد من المعتقلين يومياً.
وأشار د. حمدونة إلى أن الاحتلال يعتقل ما يقارب 20 شابا وشابة وفتى قاصر وشيخ يومياً، مشيرا الى أن الاحتلال اعتقل ما يقارب من 1800 أسير خلال الثلاثة أشهر الماضية "حزيران وتموز وآب" وفق المؤسسات التى تعنى بشؤون الأسرى.
وقال إن عملية الاعتقال تكون بالمداهمات الليلية ونصب الحواجز والتوغلات واقتحامات الجيش، وأن هذه الانتهاكات والممارسات والإجراءات الاسرائيلية بحاجة إلى وقفة واحتجاج بأكثر من وسيلة، مطالبا المؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان بالتدخل العاجل لوقفها عبر رفع دعاوى دولية على دولة الاحتلال وفضح هذه الانتهاكات للعالم الذي تنطلى عليه كذبة الديمقراطية والحريات وحقوق الانسان.
وطالب المؤسسات الحقوقية والانسانية ومجموعات الضغط الدولية، بالضغط على الاحتلال لوقف عمليات الاعتقال غير المبررة وبدون لوائح اتهام، ووقف الأحكام الادارية، واستهداف النواب المتناقض مع الاتفاقيات والمواثيق الدولية والقانون الدولي الانساني.