الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش "ضيف شرف" باسم فلسطين على مقاطعة اروغوايانا البرازيلية

نشر بتاريخ: 19/09/2017 ( آخر تحديث: 20/09/2017 الساعة: 15:41 )
الهباش "ضيف شرف" باسم فلسطين على مقاطعة اروغوايانا البرازيلية
اروغوايانا- معا- زار الدكتور محمود الهباش قاضي القضاة مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية مدينة اورغوايانا البرازيلية والتقى رئيس بلديتها السيد روني ميلو والعديد من فعاليات المدينة بالإضافة الى الجالية الفلسطينية في المدينة.

وأعلن رئيس بلدية المدينة البرازيلية عن زيارة الهباش كضيف شرف على مدينة اوريغوايانا تقديرا للشعب الفلسطيني و تضامنا مع نضاله في سبيل حريته واستقلاله. ووضع الهباش مستقبليه في صورة الاوضاع على الساحة الفلسطينية وتطورات القضية الفلسطينية والمعاناة التي يعيشها ابناء شعبنا جراء استمرار الاحتلال الاسرائيلي.

وفي ذات السياق اكد الهباش خلال اللقاء على اهمية التعايش بين ابناء الانسانية كافة بغض النظر عن الدين واللون والعرق وان الدين الاسلامي يدعو للتعايش وينادي بالسلام بين الشعوب وينبذ التطرف والغلو والإرهاب .

وأشار قاضي القضاة ان ابناء الجالية الفلسطينية هم سفراء للشعب الفلسطيني في كل مكان وكل منهم يحمل على عاتقه هم الشعب الفلسطيني وقضيته وواجب نقل صورة الاوضاع التي يعاني منها ابناء شعبنا الفلسطيني على يد الاحتلال الظالم، مشيدا بأبناء شعبنا المغتربين والمهجرين وخاصة الجالية الفلسطينية المنتشرة في البرازيل على طول البلاد وعرضها الذين رغم آلاف الاميال عيونهم وقلوبهم تتجه نحو القدس وفلسطين .

من جانبه رحب رئيس بلدية اروغوايانا السيد روني ميلو بالهباش والوفد الضيف وأكد على دور الجالية الفلسطينية الايجابي في بناء اقتصاد البرازيل وان الشعب الفلسطيني شعب معطاء ويحب الحياة والتطور، وعبر عن رغبته في تطوير التعاون التقني بين البرازيل وفلسطين وخاصة في مجال زراعة الزيتون.

وأعرب السيد ميلو عن تفهم وتضامن الشعب البرازيلي مع نضال الشعب الفلسطيني من اجل حريته واستقلاله، وابدى رغبته في زيارة الأراضي المقدسة تلبية لدعوة قدمها له سماحة قاضي القضاة الدكتور محمود الهباش .

يذكر ان الدكتور محمود الهباش يقوم بزيارة الى البرازيل منذ عدة ايام بعد ان شارك على رأس وفد فلسطيني في أعمال المؤتمر الدولي الثلاثين لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول الكاريبي.