الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية سلفيت تعقد اجتماعا لقادة الفرق الكشفية في المدارس

نشر بتاريخ: 20/09/2017 ( آخر تحديث: 20/09/2017 الساعة: 11:53 )

سلفيت -معا- عقدت تربية سلفيت الاجتماع السنوي لقادة الفرق الكشفية في مقر المديرية ,بحضور النائب الفني محمد الأقرع, ورئيس قسم النشاطات الطلابية ,ومشرفا الكشافة بشرى ياسين ورامي نواس ,لمناقشة الخطة السنوية الواردة من الإدارة العامة للنشاطات الطلابية/دائرة الكشافة والمرشدات.

وفي بداية اللقاء رحب رئيس قسم الأنشطة الطلابية بالنائب الفني محمد الأقرع مثمنا حرصه على دعم ومؤازرة قسم الأنشطة الطلابية, مرحبا ومباركا لمشرف الكشافة الجديد رامي نواس متمنيا له التوفيق في عمله الجديد.

وفي كلمته الترحيبية أشاد النائب الفني محمد الأقرع بالدور الفاعل لقادة الفرق الكشفية في صقل المواهب الطلابية وتدريب الكوادر الشابة و بناء قادة المستقبل الذين يحملون رسالة سامية تعود عليهم وعلى ذويهم ومجتمعهم بنتاجات ايجابية.

من جهة أخرى, طالب الحضور بإعداد خطة محددة و مدروسة للأنشطة والفعاليات السنوية ,حيث يتم تنفيذها بعد المصادقة عليها من قبل المديرية ,مشيرا الى أهمية التواصل مع المؤسسات والهيئات المحلية والمشاركة الفاعلة في الاحتفالات الوطنية و الفعاليات المجتمعية بعد التنسيق مع ذوي العلاقة في مديرية التربية والتعليم.

وأشار الى أنه وضمن الخطة الكشفية لهذا العام, سيتم العمل على إنشاء ثلاث فرق كشفية مركزية في ثلاث مناطق داعيا الجميع للمشاركة للمساهمة الفاعلة في تشكيلها, معربا عن أمله بأن تكون مجهزة على أكمل وجه من حيث التدريب والزي وتأهيل الطلبة ليكونوا نموذجا يحتذى به في الالتزام بالقوانين والانضباط وتحمل المسؤولية ,وبث روح التعاون و الأخلاق الحميدة، فهم قادة المستقبل ويعول عليهم في بناء الوطن والدفاع عن قيمه وتقاليده الوطنية العريقة .

واختتم حديثه مثمنا جهودهم وانجازاتهم ,معربا عن الاستعداد لتقديم كل الدعم والمؤازرة متمنيا أن يشهد هذا العام تطورا ملحوظا على كافة الانشطة المنهجية منها واللامنهجية.

بدورهم نافش مشرفا الكشافة ,بشرى ياسين ورامي نواس مع الحضور التفاصيل والاجراءات المتعلقة بتنفيذ الخطة السنوية وكل ما يخص المخيمات الصيفية ,والمسابقات , والاحتفالات ,والفرق الكشفية وغيرها.

من جانبهم قدم الحضور بعض المداخلات وقدموا احتياجاتهم التدريبية , شاكرين طاقم المديرية على المتابعة الدائمة والحثيثة لكافة الانشطة والفعاليات المدرسية.