الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مباحث التموين تغلق 4 مخابز في خان يونس

نشر بتاريخ: 20/09/2017 ( آخر تحديث: 20/09/2017 الساعة: 13:40 )
مباحث التموين تغلق 4 مخابز في خان يونس
غزة- معا- اغلقت مباحث التموين في محافظة خانيونس جنوب قطاع غزة،  "4" مخابز ومعرض حلويات ومخبر حلويات لمخالفتها شروط السلامة.
وقال النقيب رائد أبو زرقة مدير مباحث التموين بخان يونس ان لجنة التفتيش قامت ايضا بتحرير 8 محاضر ضبط، و 10 محاضر إتلاف، و 13 محضر إخطار ومخالفة.
وأكد النقيب أبو زرقة على قيامهم بإتلاف ما يقارب من 1300 كجم شملت الدقيق الفاسد، والعجين الجاهز، والخبز وبعض المنتوجات الغذائية مثل الحلوى والكيك، وذلك نتيجة لعدم استيفائها للشروط الصحية ولوجود حشرات وتعفن بالفروش الخشبية الخاصة بالعجين.
وجاء ذلك خلال جولة تفتيشية نفذتها مباحث التموين على المخابز في المحافظة وذلك للتأكد من سلامة المخبوزات ومدى توفر الشروط الصحية في أماكن صناعتها ومطابقتها للمواصفات والمعايير.
وأوضح أن هذه الجولة جاءت برفقة مفتشي دائرة الطب الوقائي بوزارة الصحة ودائرة الصحة والبيئة ببلدية خان يونس، واستمرت على مدار خمسة أيام متتالية فتشت خلالها 30 مخبزا.
وذكر أبو زرقة أن حملاتهم ستبقى مستمرة من خلال المتابعة الدورية وإجراء عمليات الرقابة والتفتيش على المحلات والمخازن التجارية والمخابز، واتخاذ الإجراءات القانونية والقضائية الصارمة بحق كل من يستهين بصحة وسلامة أبناء الشعب.