السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية قلقيلية تشارك في مؤتمر دولي بهولندا

نشر بتاريخ: 20/09/2017 ( آخر تحديث: 20/09/2017 الساعة: 15:42 )
بلدية قلقيلية تشارك في مؤتمر دولي بهولندا
قلقيلية- معا- شارك وفد من بلدية قلقيلية ترأسه نائب رئيس البلدية د. باسم الهاشم في المؤتمر السنوي للرابطة الاوروبية لحدائق الحيوان والاحواض المائية في مدينة "EMMEN" الهولندية، في اطار تعزيز علاقات البلدية الخارجية، ومن أجل تطوير حديقة الحيوانات.
وضم وفد البلدية مدير الحديقة محمد شريم والدكتور سامي خضر الطبيب البيطري في الحديقة.
والتقى وفد البلدية مع رئيس بلدية "EMMEN" ايريك فان اوسترهاوت، ومدير حديقة حيوانات "وايلدلاند" فرانكوين فان بيرس، وشخصيات مهمة في البلدية والمدينة.
ونقل د. الهاشم خلال اللقاء تحيات رئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري وابناء المدينة، مثمنا حفاوة الاستقبال، واضعا الحضور في صورة الاوضاع التي تعيشها المدينة من كافة النواحي.
واشار د. الهاشم الى حاجة المدينة الملحة لمشاريع تنموية تطويرية لمختلف مرافقها، بهدف رفد المدينة وتعزيز صمود مواطنيها وتحقيق تنمية مستدامة تستطيع البلدية من خلال تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.
وطلب د. الهاشم من رئيس بلدية "EMMEN" فتح علاقات مع اتحاد البلديات الهولندي للدعم والمساندة في التطوير والمساهمة في فتح علاقات جديدة لتعود بالمنفعة على البلدية واهالي قلقيلية بشكل عام.
وفي سياق اللقاء، دعا د. الهاشم الحضور لزيارة قلقيلية والاطلاع على اوضاعها على ارض الواقع.
وابدى رئيس بلدية "EMMEN "الهولندية كل الاستعداد والامكانيات لفتح علاقات مع بلدية قلقيلية والمساهمة في المشاريع التطويرية، واعدا بإرسال وفد الى مدينة قلقيلية وزيارة أخرى من اتحاد الاطباء الهولنديين لزيارة مستشفى قلقيلية.
وخلال اللقاء ،ناقش مدير حديقة الحيوانات محمد شريم والدكتور سامي خضر اوضاع حديقة الحيوانات وعملية التطوير فيها بشكل عام واحتياجاتها من حيوانات جديدة ومشاريع تطويرية، واتفق الجانبان على فتح افاق التعاون بين الحديقتين.
وفي نهاية اللقاء، تبادل الطرفان الهدايا التذكارية، حيث قدم وفد البلدية هدايا رمزية تمثل التراث الفلسطيني الاصيل.