السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاتصالات يزور شركات التكنولوجيا في مدينة روابي

نشر بتاريخ: 20/09/2017 ( آخر تحديث: 20/09/2017 الساعة: 20:21 )
وزير الاتصالات يزور شركات التكنولوجيا في مدينة روابي
رام الله -معا - زار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د. علّام موسى والوفد المرافق له، مجمّع روابي لتكنولوجيا المعلومات في المركز التجاري لمدينة روابي "Q center".
واستمع الوزير والوفد المرافق له، إلى شرح كامل عن عمل مجمّع روابي لتكنولوجيا المعلومات، الذي يعمل على أن يكون نواة حاضنة للشركات المحليّة والعالمية وخلق فرص للعمل والتدريب.
وقدّم الشرح سري طه مدير مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات، وأكد خلاله على الأساسيات التي سيعمل عليها المجمّع لتحقيق هدفه في توفير بيئة مناسبة لعمل الشركات التكنولوجية العالمية لاستقطابها إلى فلسطين، ومساعدتها في الوصول إلى الأسواق العالمية.
وأطلع المدير التقني في مجمّع روابي لتكنولوجيا المعلومات إيهاب خالدي الوزير والوفد المرافق له على عمل مركز خدمة البيانات، موضحاً أنه يمتاز بمواصفات ومقاييس عالميّة، بما يضمن استمرارية عمل الأنظمة للشركات التي تتخذ من المجمّع مقراً لها.
وتابع الخالدي أن مركز خدمة البيانات، له القدرة على تشغيل أكثر من 100 شركة حاليا و500 أخرى مستقبلاً بغض النظر عن طبيعة عملها، لما يعمل عليه من أنظمة استضافة افتراضية وفعلية متطورة.
وزار د. موسى شركات التكنولوجيا في مدينة روابي، ومنها شركة عسل للتكنولوجيا حيث كان في استقباله مدير الشركة مراد طهبوب الذي رافقه في جولة أُطلع خلالها على عمل الشركة.
والتقى الوزير والوفد المرافق له بعدد من العاملين في شركة عسل، والذين استعرضوا آلية عمل الشركة ومدى انتشارها وفعاليّتها، وإنجازاتها في القطاع التكنولوجي على المستويين المحلّي والعالمي.
وأبدى د. موسى إعجابه وفخره بالمركز التجاري ومجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات، لما يقدّمه من مكاتب متطوّرة للشركات العالميّة والمحليّة، وبمركز خدمة البيانات وبنيته التحتيّة المتطوّرة المصمّمة بشكلٍ يضمن استمرارية العمل للشركات دون توقّف.
وأضاف الوزير: أن مجمّع روابي لتكنولوجيا المعلومات قادر على جعل فلسطين موجودة على خريطة العالم، من خلال تواصله مع الشركات العالمية، وترك البصمة الفلسطينية في عدد من مُخرجات هذه الشركات، وبالتالي نقل التجربة إلى الفئات العاملة محليّاً حتّى تكون قادرة بالتدريب والتأهيل على العمل بكفاءة والمنافسة عالمياً.
ولفت إلى التوافق ما بين المبادئ الأساسية التي تهدف لها الحكومة وبين ركائز مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات والشركات التكنولوجية في مجمّع روابي بما فيها شركة عسل، ليكونوا أرضاً خصبة تُنتج أيدٍ عاملة بكفاءة عالية، مؤكداً أن الوزارة مُهتمّة بتوطيد التعاون لما سيعود بالفائدة على الخريجين والفئة العاملة الفلسطينية.
وأكّد مراد طهبوب مدير شركة عسل على أن الشركة تهدف إلى تطوير الفئات الفلسطينية الشابّة لتكون قادرة على العمل تكنولوجياً ضمن مقاييس عالميّة، وبناء قطاع تكنولوجي فلسطيني على مستوى عالمي منافس ومشغّل للكفاءات الفلسطينية.
وشدّد على أهميّة التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص، لأنّ الإثنين معاً سيعملان على تسويق فلسطين عالميّا، وتحقيق إيرادات أسرع لتطوير البلاد، وهذا ما يسعى إليه مجمع روابي التكنولوجي الذي يعمل على أن يصبح نواة للشركات المحليّة والعالميّة وخلق فرص للعمل والتدريب.
وخلال الزيارة، التقى الوزير د. علّام موسى مع مؤسس مدينة روابي بشار المصري، أكدا خلاله على أهميّة تعزيز سبل التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص من أجل تطوير قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لما سيوفّره من فرص عملٍ للأيدي الفلسطينية العاملة، وما سيحقّقه من تطوير ونقلة نوعيّة لبلادنا، وهذا ما عملت عليه روابي مُنذ بداية نشأتها.
وأشاد د. موسى بقدرة الفلسطيني على البناء والتطوير، وهو ما انعكَس في روابي كأول مدينة نموذجيّة فلسطينية، مبدياً فخره بالكم الكبير من الفئات الشابة العاملة في المدينة والشركات التي اتخذت من مجمع روابي مقرّاً لها، مؤكدا دعم الوزارة الكامل لمجمّع روابي لتكنولوجيا المعلومات.
ومن الجدير بالذكر، أن مجمع روابي لتكنولوجيا المعلومات الذي يقع في المركز التجاري "كيو سنتر" في مدينة روابي، سيشمل على حاضة تكنولوجية تهدف بشكل أساسي إلى مساعدة الشركات المحلية الفلسطينية للوصول إلى الأسواق العالمية، وخلق بيئة عمل وبنية تحتية لاستقطاب شركات التكنولوجيا العالمية إلى فلسطين.