الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهباش يحل "ضيف شرف" على مدينة لوفرامنتو البرازيلية

نشر بتاريخ: 20/09/2017 ( آخر تحديث: 21/09/2017 الساعة: 07:48 )
الهباش يحل "ضيف شرف" على مدينة لوفرامنتو البرازيلية
لفرامنتو –معا- التقى قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الاسلامية في مدينة لفرامنتو البرازيلية سوليمار شاروبين عمدة المدينة وعددا من اعضاء المجلس البلدي كما واصل لقاءاته بممثلي الجالية الفلسطينية في البرازيل.

ووضع الهباش المسؤولين البرازيليين وأعضاء الجالية الفلسطينية في صورة الاوضاع في فلسطين وتطورات القضية الفلسطينية في ظل التعنت الاسرائيلي في عملية السلام وتغول الاحتلال الاسرائيلي في انتهاكاته ضد ابناء الشعب الفلسطيني خاصة في مدينة القدس المحتلة.

واطلع الهباش مستقبليه على صورة الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في مدينة القدس على وجه الخصوص وفي الاراضي الفلسطينية بشكل عام، وأكد ان اسرائيل مستمرة في عدوانها على الشعب الفلسطيني وتمنعهم من ابسط حقوقهم في حرية العبادة والعيش الكريم المكفول في كافة القوانين الدولية وقوانين حقوق الانسان .

من جانبه رحب عمدة لوفرامنتو بالهباش والوفد المرافق وواصفا إياه بالضيف الخاص والمميز معلنا بمرسوم منح الهباش لقب "ضيف شرف رسمي" تكريما له وللجالية الفلسطينية التي لها اكبر الاثر في نهضة المقاطعة وتطورها، مضيفا انه سوف يلبي دعوة قاضي القضاة لزيارة فلسطين لإتمام مشروع التوامة مع مدينة رام الله .

ودعا رئيس بلدية لوفرامنتو إلى ضرورة انهاء الاحتلال الاسرائيلي لدولة فلسطين مؤكدا ان الفلسطينيين يستحقون الحياة الكريمة والحرية والاستقلال اسوة بباقي شعب الارض لأنهم شعب مكافح ومناضل ويسعى للحرية، مؤكدا ان الشعب البرازيلي يقف مع نضالات شعبنا حتى تحقيق الحرية والاستقلال وإنهاء الاحتلال .

وفي لقاءاته مع ابناء الجالية الفلسطينية في مدينة اروغوايانا ومدينة لوفرامنتو بالإضافة الى مدينة ساوباولو ، نقل الهباش لأبناء شعبنا في البرازيل ومناطق الشتات تحيات السيد الرئيس محمود عباس " ابو مازن " والقيادة الفلسطينية لكافة ابناء فلسطين في كافة اماكن تواجده مؤكدا للجميع ان حق العودة لابناء شعبنا حق مقدس وهو ثابت من الثوابت الفلسطينية التي لا يمكن لأي شخص بالدنيا ان يطالبنا بمجرد النقاش فيه ولا مجال فيه للحلول الوسط .

وأثنى الهباش على الانجازات التي تحققها الجاليات الفلسطينية في المهجر وخاصة في البرازيل واصفا الفلسطينيين في البرازيل بأنهم مفخرة لكل فلسطيني لما لهم من كبير في نقل صورة المعاناة التي يعيشها شعبنا على يد الاحتلال الاسرائيلي الظالم ولما حققوه من انجازات وتطورات شهد لهم بها كافة البرازيليين بكافة اطيافهم .

وأكد الهباش خلال عدة لقاءات مع ابناء الجالية الفلسطينية في البرازيل ان القيادة الفلسطينية لن تتوانى ابدا في دعم ومساندة المهجرين والمغتربين في محنة اللجوء خاصة ابناء شعبنا الذين خرجوا من سوريا الى البرازيل حتى يتجاوزوا محنة اللجوء الجديدة وعودتهم الى وطنهم فلسطين .

ويرافق الهباش في لقاءاته بالبرازيل السفير الفلسطيني إبراهيم الزبن والقاضي ماهر خضير والأستاذ خالد بارود بالإضافة إلى رئيس الجمعية الفلسطينية في مدينة اوريغوايانا البرازيلية ناصر عبد الرحمن ورياض بركات نائب رئيس غرفة تجارة اوريغوايانا وسليمان ريان من ممثلي الجالية الفلسطينية .