الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح فعاليات مهرجان حياة بيت لحم

نشر بتاريخ: 21/09/2017 ( آخر تحديث: 21/09/2017 الساعة: 22:29 )
افتتاح فعاليات مهرجان حياة بيت لحم
بيت لحم- معا- افتتح علي أبوسرور وكيل وزارة السياحة والاثار فعاليات مهرجان حياة بيت لحم السنوي الخامس والذي يقام تحت عنوان الى الجذور، هذا المهرجان والمقام من قبل مؤسسة هولي لاند ترست وذلك بخضور نائب رئيس بلدية بيت لحم حنا حنانيا و عدد كبيير من الشخصيات الوطنية ولفيف من اهل مدينة بيت لحم.
وفي كلمته تحدثت أبو سرور عن أهمية هذا المهرجان في إعادة الروح الى شارع بيت لحم التاريخي شارع النجمة، هذا الشارع والذي يؤدي لأقدس الكنائس في مدينة بيت لحم كنيسة المهد، بالإضافة لاشتماله على عدد كبير من المباني التاريخية والاثرية والتي تشكل البنية المعمارية لمدينة بيت لحم. مؤكدا استمرار الوزارة في العمل على رعاية مثل هذه المهرجانات الوطنية، والذي يشمل على مجموعة من الانشطة الثقافية والفنية، وورشات عمل، ومسيرات وعروض مسرحية، ولقاءات مع عدد من المتحدثين لنقاش العديد من القضايا.
واكد أبو سرور استمرار الوزارة في نهجها بالاستمرار في عمليات الترويج السياحي للقطاع السياحي الفلسطينية في كافة المحافل الدولية السياحية، وذلك لتكثيف اعداد الوفود السياحية القادمة الى فلسطين وضمن برامج سياحية فلسطينية ومستخدمة للمرافق السياحية الفلسطينية ، وهو ما بدأنا نلمسه من القفزات النوعية في اعداد السياح التي تأتي الى فلسطين ، و مثل هذه المهرجانات ستكون مناسبة جيدة في اظهار روح السلام و العيش بكرامة و حرية والتي يتمتع بها شعب فلسطين .
مهرجان حياة بيت لحم هو عبارة عن فرصة لإحضار العالم إلى بيت لحم وبيت لحم إلى العالم، و لتمكين المجتمع واظهار الدعم الخاص لحركات السلام والعدالة المجتمعية من و في بيت لحم.
يربط المهرجان المجتمعات المحلية مع الاحداث العالمية من خلال قائمة واسعة من الفنانين المحليين والدوليين في أربعة أيام كاملة من الأنشطة و التدريبات والنقاشات في القضايا المجتمعية.
وهنالك ثلاث ركائز وهي العدالة، والإيمان، والثقافة مع قائمة من الأنشطة التي تتراوح بين حفلات موسيقية وورشات العمل، والمسيرات والعروض المسرحية ونقاشات العدالة و الإيمان والمؤتمرات وأنشطة تعدد الأديان، وعروض افلام، و جولات تعليمية، و المعارض الفنية، والمحور الإبداعي، ومجموعة متنوعة من الأنشطة المجتمعية و التدريبات.
واكد القائمون على ان المهرجان يحتفل بالثقافة فيما بينما نتحدى مفاهيمنا المحلية والدولية في مجال العدل والإيمان والمجتمع في عصر العولمة من خلال العديد من المناسبات.