الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

يوسف: خطاب الرئيس ينسجم مع تضحيات الشعب

نشر بتاريخ: 22/09/2017 ( آخر تحديث: 22/09/2017 الساعة: 12:54 )
رام الله- معا- قال الدكتورواصل ابو يوسف الامين العام لجبهة التحرير الفلسطينية عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير،  ان خطاب الرئيس محمود عباس يشكل رؤية سياسية ونضالية لتطوير اشكال النضال السياسي في مواجهة الاحتلال، وينسجم مع تضحيات الشعب الفلسطيني ويأتي ايضا انعكاسا للقضية الفلسطينية وأهمية مركزيتها وانسجاما مع كل التضحيات التي قدمها الشعب الفلسطيني.
ورأى ابو يوسف في حديث لوسائل الاعلام ان خطاب الرئيس ابو مازن خطاب هام جاء في سياق الرد على مخططات الاحتلال وعدوانه المستمر على الشعب.
ولفت ان هذا الخطاب امام الأمم المتحدة خطاب هام بامتياز تحدث الرئيس ابو مازن فيه حول مسألة عدم الالتزام بالاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال ما دام الاحتلال غير ملتزم بها يمكن ان بقى الشعب الفلسطيني واقعا تحت الاحتلال، وان السلطة الوطنية الفلسطينية جاءت لنقل الشعب الفلسطيني من شعب واقع تحت الاحتلال الى شعب له دولة واستقلال وبالتالي لا يجب القبول بالوضع الراهن الى ما لا نهاية .
ونوه الى ان الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة لفت الى مسؤولية وإرادة المجتمع الدولي في قيام دولة فلسطينية وفقاً لقرارات الشرعية الدولية.
وأشار أبو يوسف إلى ضرورة التخلص من كافة الاتفاقات السياسية والاقتصادية التي لا يلتزم بها الاحتلال الإسرائيلي.
وشدد امين عام جبهة التحرير الفلسطينية على استثمار الخطاب بشكل كامل من خلال إنجاح اتفاق المصالحة ودعم خطوة الرئيس القادمة في عقد المجلس الوطني الفلسطيني، لإجراء مراجعة شاملة لمجمل القضية الفلسطينية ومناقشة الخطوات التي ستلجأ إليها القيادة الفلسطينية في المرحلة المقبلة.