الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية

نشر بتاريخ: 22/09/2017 ( آخر تحديث: 22/09/2017 الساعة: 13:05 )
المطران حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الجمعة، وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في يافا واللد والرملة.
وزار الوفد كنيسة القيامة ومن ثم توجهوا للقاء المطران، معربين عن تضامنهم معه واستنكارهم لمحاولة التعدي عليه من قبل مجموعة من المتطرفين اليهود.
وعبر اعضاء الوفد عن استنكارهم ورفضهم للتحريض الذي تعرض له المطران في عدد من الوسائل الاعلامية الاسرائيلية، كما والتهديد بسحب اقامته وابعاده عن القدس، مؤكدين بأن هذه السياسات والممارسات انما تندرج في اطار ما تتعرض له الشخصيات الوطنية المقدسية من محاولات هادفة لاضعافها وتهميشها والنيل من مكانتها وكل هذه السياسات محكوم عليها بالفشل.
واستنكر الوفد سياسات الاضطهاد والتهميش والاقصاء التي يتعرض لها المطران داخل البطريركية وذلك بضغوطات واملاءات اسرائيلية.
وقالوا" اننا متضامنون معك ونقف الى جانبك ومهما حاولوا اقصاءك وتهميشك واضطهادك والنيل من مكانتك ستبقى حاضرا في كنائسنا، وفيما بيننا ونحن نعبر عن احترامنا وتقديرنا لك، ومطالبتنا بأن تتوقف سياسات التهميش والاضطهاد التي تتعرض لها والتي تأتي في كثير من الاحيان بضغوطات اسرائيلية حيث ان الصوت المسيحي الفلسطيني الوطني يزعجهم ويريدون اسكات الاصوات المسيحية المنادية بالعدالة والمنحازة لقضية الشعب الفلسطيني العادلة".
ورحب المطران بوفد الرعية الارثوذكسية الاتي من يافا واللد والرملة، مثمنا هذه المبادرة، معبرا عن تقديره لكل كلمة قيلت تعبر عن المحبة والعلاقة الطيبة القائمة فيما بينهم.
وقال" إن من يريد ان يقول كلمة الحق وان يدافع عن القضية الفلسطينية في هذا الزمن الرديء عليه ان يتوقع بألا تكون طريقه مفروشة بالزهور بل بالاشواك والعثرات التي يضعها الحاقدون العنصريون الذين لا يؤمنون بقيم انسانية او اخلاقية".
كما اجاب المطران على عدد من الاسئلة والاستفسارات.