السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من رهبان الجبل المقدس

نشر بتاريخ: 24/09/2017 ( آخر تحديث: 24/09/2017 الساعة: 14:23 )
المطران حنا يستقبل وفدا من رهبان الجبل المقدس
القدس- معا- وصل الى المدينة المقدسة وفد كبير من رهبان الجبل المقدس "اثوس" من بلاد اليونان ضم 80 راهبا من دير فاتوبيذي وغيره من الاديار الارثوذكسية المعروفة في تلك المنطقة.
وشارك الوفد في القداس الالهي الذي اقيم في كنيسة الجثمانية، ومن ثم كان له لقاء روحي مع المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، الذي رحب بزيارة وفد رهبان الجبل المقدس.
وقال المطران" بإسم كنيستنا نرحب بكم وبإسم ابناء رعيتنا وشعبنا نعرب عن سعادتنا بوجودكم، وما نتمناه منكم عندما ستعودون الى اديرتكم والى صوامعكم وقلاياتكم هو الا تنسوا فلسطين التي نتمنى ان تكون حاضرة معكم في كل صلاة وفي كل دعاء. اقول لكم ويشاطرني في هذا القول الكثيرون من ابناء شعبي بأننا فقدنا الامل بسياسيي هذا العالم ونحن لا نتوقع منهم خيرا فجبابرة هذا العالم لا يفكرون الا بمصالحهم واجنداتهم وتكديس اموالهم ولا يلتفتون الى الشعوب الفقيرة والمظلومة والمضطهدة ونحن لا نراهن على اية جهة سياسية في عالمنا فقد خذلنا السياسيون وانتم تلاحظون ما تتعرض له فلسطين من مؤامرات وما يتعرض له مشرقنا العربي من تحديات ادت الى كثير من المآسي والدمار في اكثر من قطر عربي".
كما تحدث المطران في كلمته عن الحضور المسيحي في فلسطين وفي المشرق العربي، وعن تاريخ بعض الاماكن المقدسة الهامة في مدينة القدس وعن الاديار الارثوذكسية في فلسطين كما اجاب على عدد من الاسئلة والاستفسارات.
ووزع على الرهبان كتابا يعتبر دليلا يحتوي على معلومات هامة حول الاماكن المقدسة في القدس وفي الاراضي الفلسطينية.
اما اعضاء الوفد فقد اعربوا عن سعادتهم بلقاء المطران وسماع كلماته وهو الاسقف الارثوذكسي الذي ينادي دوما بالحرية للشعب الفلسطيني.