السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"التنمية المجتمعية" تنظم فعاليات يوم الشباب في الاهلية الجامعية

نشر بتاريخ: 24/09/2017 ( آخر تحديث: 24/09/2017 الساعة: 14:43 )
"التنمية المجتمعية" تنظم فعاليات يوم الشباب في الاهلية الجامعية
بيت لحم- معا- نظمت جمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) وبالشراكة مع كلية فلسطين الاهلية الجامعية فعاليات، يوم الشباب العالمي فلسطين 2017 ضمن فعاليات مشروع "الشراكة مع الشباب".
وافتتح رئيس كلية فلسطين الأهلية الجامعية أ. د.عوني الخطيب، والمدير التنفيذي لجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر أ. خالد شناعة فعاليات يوم الشباب بحرم الكلية بمشاركة موظفي الكلية وطلبتها وممثلي مؤسسات تعليمية ومجتمعية.
وأشاد أ. د. عوني الخطيب بالدور الريادي الذي يقوم به الشباب الفلسطيني لتنمية وتطوير المجتمع، فهم أساس وبنية المجتمع ومستقبله الواعد، متمنيا التوفيق للشباب ومشجعا اياهم للتقدم نحو الأفضل.
وبدوره، قال المدير التنفيذي لجمعية التنمية المجتمعية والتعليم المستمر أ. خالد شناعة" يأتي إطلاق فعاليات يوم الشباب العالمي لأهمية ودور الشباب الفلسطيني، ونحن نؤمن بقدراتهم وإمكانياتهم وإبداعاتهم". 
وأوضح شناعة أن فعاليات يوم الشباب العالمي شملت على عدة فقرات وأنشطة كان من أبرزها الخيمة التي تضمنت منتجات شبابية، بحضور 24 مشاركا ومشاركة من مختلف المناطق تنوعت انتاجاتهم بين حلي ومطرزات يدوية ورسم بالحناء ومنسوجات غيرها، إضافة إلى فقرات المواهب الشبابية كالعروض الغنائية والمسرحية، فضلا عن فقرات ابداعية شبابية للفئة العمرية من 14-16 عاماً، كما تضمنت الفعاليات عرض مسرحي معبر لمجموعة من الاشخاص من ذوي الاعاقة.
ونالت العروض استحسان ورضا الجمهور الذي حضر الفعاليات من خلال التفاعل مع العروض وتشجيع المواهب الشابة التي قدمها الفنان الشاب منتمي أبو عرب، عرف من خلالها بيوم الشباب الفلسطيني.
وقالت الشابة هالة زغير صاحبة مشروع "الدمى الصوفية": جاءت مشاركتنا بالنشاط من أجل عرض منتجاتنا للجمهور المحلي لأخذ ردود الافعال من اجل تحسين وتطوير منتجاتنا. مشيرة الى انهم يحاولون توجيه رسالة للشباب والمجتمع بأنه يوجد فتيات قادرات على خلق فرص عمل ولديهن قدرات إبداعية وطموح في الوصول إلى مراكز قيادية.
ومن جانبه، قال المشارك أمجد عنبتاوي" تأتي مشاركتنا لتعريف الشباب وخاصة طلبة كلية فلسطين الأهلية الجامعية بأهمية المؤسسات التي تقدم دورات تدريبة مختلفة لتطوير قدرات الشباب وتمكينهم".