الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اوقاف جنين تحتفل بالهجرة وتدعو لدوام المرابطة في الاقصى

نشر بتاريخ: 24/09/2017 ( آخر تحديث: 24/09/2017 الساعة: 14:51 )
جنين- معا- دعت مديرية اوقاف جنين خلال الاحتفال المركزي بالهجرة النبوية الشريفة الذي اقامته في مسجد جنين الكبير لدوام شد الرحال للمسجد الاقصى والابراهيمي والمرابطة فيهما، وتنظيم الرحلات والزيارات اليهما وتفويت الفرصة على قطعان المستوطنين والاحتلال، وربط الجيل الجديد بتاريخ المسجد الاقصى ومدينة القدس، وتعريفهم بالمكائد التي تحاك ضدهما. 
وحضر الاحتفال حشدكبير من المواطنين ومن المؤسسات الرسمية والشعبية، وبدأ الاحتفال بآيات عطرة من الذكر الحكيم، واناشيد من وحي المناسبة.
وقال هاشم نعيرات رئيس قسم المساجد" ان هذه المناسبة العطرة والتي غيرت مجرى التاريخ يجب ان تكون نبراس حياتنا واساس دنيانا لاخرتنا مبينا أهمية هذه الذكرى بحميع نواحيها".
ووتحدث عن صفات النبي المصطفى وما لاقاه قبل الهجرة وبعدها، وصبر الصحابة وثباتهم على الحق، مضيفا ان مدرسة الهجرة ستبقى تنبض بالعبر والدروس والتي فيها الخير الكثير للمسلمين.
وبين نعيرات حجم الهجمة التي يتعرض لها المسجد الاقصى وسياسة المحتل الرامية لتغيير معالمه والمطالبات من قبل منظمات الهيكل المزعوم الرامية لهدمه وبناء الهيكل المزعوم، مؤكدا ان الشعب سيبقى فوق ارضه ويدافع عن مقدساته، ومتمسك بحقوقه الثابتة.