الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تعقد ورشة للمتأهلين للمرحلة النهائية من الهام فلسطين

نشر بتاريخ: 24/09/2017 ( آخر تحديث: 24/09/2017 الساعة: 15:36 )
تربية قلقيلية تعقد ورشة للمتأهلين للمرحلة النهائية من الهام فلسطين
قلقيلية- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية ورشة عمل للمبادرين المتأهلين للمرحلة النهائية من الهام فلسطين الدورة السابعة، وذلك بحضور ومشاركة نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم، وخضر عودة نائب مديرة التربية والتعليم رئيس فريق الهام فلسطين في المديرية.
وتم في ورشة العمل استضافة ثلّة من المبادرين المبدعين في الهام في فلسطين في السنوات السابقة، والذي حصدوا اعلى الجوائز التربوية في الهام فلسطين في السنوات السابقة وذلك من اجل نقل خبراتهم للمبادرين المتأهلين للمرحلة النهائية من الهام فلسطين 2017.
ورحبت فحماوي عودة بالحضور، وباركت للمبادرين المتأهلين للمرحلة النهائية في الهام فلسطين جهدهم وتميزهم، مشددة على اهمية المبادرات التربوية في تطوير العملية التعليمية - التعلمية.
واكدت على اهمية عرض تلك المبادرات بطريقة تبيّن نقاط القوة فيها، وجوانب التميّز، واثرها على البيئة التربوية، ودورها في خلق بيئة تربوية آمنة ومحفزة وملائمة للنماء السويّ للطلبة.
وشكرت فحماوي كل من تقدم بمبادرة تربوية، خلقت اثرا ايجابيا في الميدان التربوي، شاكرة فريق الهام فلسطين في المديرية على المتابعة للمبادرين والمبادرات الخلاقة.
وتضمنت ورشة العمل مداخلات ثريّة للمبادرين السابقين الحائزين على الجوائز الاولى في دورات الهام فلسطين السابقة، وتم التركيز على ان تتضمن العروض المحوسبة للمبادرات المتأهلة جملة محاور هامة تبرز المبادرة واثرها في توفير بيئة سويّة في المدارس تعزز من النماء السويّ للطلاب، وان يتضمن عرض المبادرة مصفوفة متسلسلة من الاهداف والنتائج المتحققة والية التنفيذ وامكانيات التعميم، والاثر على محاور البيئة التعليمية المختلفة، من طلاب ومجتمع محلي وبيئة مدرسية، بالإضافة الى اثر المبادرة ببعيد الامد في خلق بيئة تربوية محفزّة للإبداع.
يذكر ان ست مبادرات تأهلت هذا العام للمرحلة النهائية من الهام فلسطين 2017.