الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

3 آلاف وحدة لتسمين المستوطنات ومخططات للتوسع

نشر بتاريخ: 24/09/2017 ( آخر تحديث: 27/09/2017 الساعة: 12:22 )
3 آلاف وحدة لتسمين المستوطنات ومخططات للتوسع
بيت لحم- معا- أكد مسؤول سياسي إسرائيلي كبير، اليوم الاحد، أنه سيتم المصادقة بعد الأعياد اليهودية على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية.
وقال المسؤول الكبير لموقع القناة السابعة المقربة من المستوطنين، إن اجتماع لجنة التخطيط العليا التابعة لما تسمى بالادارة المدنية والذي كان مقررا هذا الاسبوع تأجل لأسباب فنية، مشيرا إلى أن اللجنة ستجتمع بعد انتهاء الاعياد اليهودية للمصادقة على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية الجديدة، ومن بينها 300 وحدة في مستوطنة بيت إيل، إضافة إلى البناء لمستوطني البؤرة الاستيطانية "ميغرون".
وبحسب القناة السابعة فقد رفضت أوساط سياسية في إسرائيل الادعاءات بوجود تفاهمات بين إسرائيل والولايات المتحدة لتجميد الاستيطان سواء بصورة جزئية او كلية.
وقال مسؤول كبير إن تأجيل انعقاد لجنة التخطيط العليا الى هذا الاسبوع والذي تأجل مرة اخرى، جاء بسبب سفر رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو للولايات المتحدة، مشيرا إلى ان التأجيل الأخير كان سببه إضافة مزيد من الوحدات الاستيطانية لإقرارها خلال الاجتماع القادم.
ونشرت القناة السابعة بعض تفاصيل بناء هذه الوحدات الاستيطانية، على النحو التالي: 700 وحدة في اريئيل، و260 في "تسوفيم" و97 في "رحليم" وجميعها بالقرب من نابلس، و86 في "ميغرون" قرب رام الله، و192 في "نيغيهوت" جنوب الخليل، بإجمالي يبلغ 3 آلاف وحدة استيطانية في الضفة الغربية.
واضاف المسؤول الاسرائيلي انه خلال اجتماع لجنة التخطيط العليا سيتم إقرار مخططات هيكلية لتجمع مستوطنات كفار عصيون لاتاحة المجال لتوسعها مستقبلا.