الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

إدارة مصرف الصفا تزور غرفة الخليل

نشر بتاريخ: 25/09/2017 ( آخر تحديث: 25/09/2017 الساعة: 11:58 )
الخليل- معا- استقبل رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل المهندس محمد غازي الحرباوي وفداً من مصرف الصفا الإسلامي، ضم رئيس مجلس الإدارة زياد المفتي، ونائب الرئيس كمال حسونة وزير الاقتصاد الأسبق، والوفد المرافق، وذلك بحضور نائب أمين سر الغرفة التجارية المهندس أحمد حسونة، والأمين المالي عبده ادريس، والمدير العام المهندس طارق جلال التميمي.
وقدم الحرباوي نبذة عن أبرز الصناعات التي تتميز بها محافظة الخليل منها قطاعات الحجر و الرخام والبلاستيك والذهب والمجوهرات والجلود والاحذية والمفروشات وغيرها، وتطرق للحديث عن التخصصات الجامعية المتاحة في جامعات محافظة الخليل وسعيها للتميز من خلال توفير تخصصات مناسبة للسوق الفلسطيني.
وأشار الحرباوي إلى النجاح الذي حققه تجمع الأحذية والجلود والذي حظي بالدعم والمساندة من غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل وقدمت له كل مقومات النجاح وصولاً لإنشاء مركز لصناعة الأحذية والجلود يضم مركز للتصميم ومركز تدريب ومركز لفحص المواصفات سيتم تشغيله قريباً بالتعاون مع هيئة المواصفات والمقاييس الفلسطينية.
وطالب الحرباوي إدارة مصرف الصفا بتقديم تسهيلات لرجال الأعمال والتجار خاصة بما يتعلق بدعم القطاع الصناعي ودعم الأفكار الريادية للشباب الفلسطيني وأن يكون له دور في دعم حاضنة اعمال غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل التي تعتبر الحاضنة الأولى في مجتمع الغرف التجارية الفلسطينية حيث خرجت الدفعة الأولى من المشاريع الريادية وعددها 6 مشاريع، وبدأت باستقبال طلبات الدورة الثانية لاحتضان مشاريع ريادية جديدة.
أما رئيس مجلس إدارة مصرف الصفا زياد المفتي فقدم شرحاً عن خدمات البنك وخطته للتوسع حيث سيفتتح فرعه الأول في محافظة الخليل منتصف الشهر المقبل، آملاً أن يتمكن من تقديم الخدمات المناسبة لسكان المحافظة بشكل عام ومجتمع الاعمال بشكل خاص في المستقبل القريب.
وفي نهاية الزيارة تم عرض فيلم الغرفة التجارية الاقتصادي للعام 2017 للوفد الضيف، إضافة إلى اصطحابهم في جولة للمعرض الدائم للصناعات الوطنية في الغرفة التجارية.
كما وزار وفد إدارة مصرف الصفا مصنع زمزم للبلاستيك واستمع لشرح عن صناعات البلاستيك، وقد ابدى الوفد اعجابه بتطور الصناعات الفلسطينية بشكل عام والصناعات في محافظة الخليل بشكل خاص.