السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفد اعلاميا قبرصيا

نشر بتاريخ: 25/09/2017 ( آخر تحديث: 26/09/2017 الساعة: 14:01 )
المطران حنا يستقبل وفد اعلاميا قبرصيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، اليوم الاثنين، وفدا اعلاميا قبرصيا يونانيا جاء بزيارة تهدف الى تغطية الاوضاع في مدينة القدس واعداد تقارير اعلامية حول الوضع القائم في الاراضي الفلسطينية.
وضم الوفد 15 شخصا يمثلون عددا من وسائل الاعلام في قبرص، حيث استهلوا زيارتهم بلقاء المطران في كنيسة القيامة ومن ثم في الكاتدرائية.
ووضع المطران الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس وما تتعرض له المدينة المقدسة من انتهاكات وسياسات تستهدف مقدساتها ومؤسساتها وكافة مفاصل حياتها.
وقال" إننا فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية نحن لا نتحدث بلغة دبلوماسية حيادية وكأن الامر لا يعنينا بل نحن منحازون بشكل كلي لشعبنا الفلسطيني ونضاله المشروع من اجل الحرية، القضية الفلسطينية هي قضيتنا كمسيحيين فلسطينيين كما هي قضية كافة ابناء الشعب الفلسطيني بكافة انتماءاتهم".
وأضاف" لا يحق لاحد ان يقتلعنا من جذورنا الوطنية وان يسيء لهويتنا وتراثنا وجذورنا العميقة في هذه الارض المقدسة. المسيحيون الفلسطينيون هم مكون اساسي من مكونات شعبنا ولا يمكننا ان نتحدث عن فلسطين بدون مسيحييها وبدون لحمة واخوة ابنائها ابناء الشعب الفلسطيني الواحد مسيحيين ومسلمين".
وشكر اعضاء الوفد الاعلامي القبرصي المطران على استقباله وكلماته ووضوح رؤيته، معبرين عن تضامنهم معه وهو يتعرض لمضايقات كثيرة بسبب مواقفه.
وأكدوا على أن زيارتهم جاءت للتضامن مع الشعب الفلسطيني والوقوف الى جانبه والاطلاع على حقيقة ما يحدث في الكنيسة الارثوذكسية في هذه الارض المقدسة.