الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير أبو شهلا يلتقي نظيره الأردني ويبحث معه تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 25/09/2017 ( آخر تحديث: 25/09/2017 الساعة: 15:40 )
الوزير أبو شهلا يلتقي نظيره الأردني ويبحث معه تعزيز التعاون
رام الله- معا- التقى وزير العمل، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي في فلسطين مأمون أبو شهلا، نظيره الأردني علي الغزاوي والذي يرأس مجلس إدارة المؤسسة العامة للضَّمان الاجتماعي الأردني وذلك في مقر مؤسسة الضمان الأردنية في عمان.
واستمع الوزير أبو شهلا والوفد المرافق له لشرح مفصل من نظيره الأردني الغزاوي حول التجربة الأردنية في مجال الضمان الاجتماعي.
وأكد الغزاوي الذي رحب بنظيره الفلسطيني والوفد المرافق استعداد مؤسسة الضمان الأردنية لوضع كافة إمكاناتها الفنيّة والتأمينية وخبراتها وتجاربها المتعلقة بالضمان والتأمينات المتراكمة خلال هذه السنوات تحت تصرف الأشقّاء الفلسطينيين والاستعداد التام لمساعدتهم في مختلف النواحي التي من شأنها تطوير وتحسين مستوى الحماية الاجتماعية والمنافع والخدمات والإجراءات والآليات المتّبعة لديهم.
من جانبه أبدى أبو شهلا اعجابه بالتجربة الأردنية في مجال الضمان الاجتماعي، مؤكداً أن مؤسسة الضمان الاجتماعي في فلسطين ستستفيد حتماً من التجربة الأردنية والتي لها خبرة كبيرة ورائدة على صعيد التشريعات والإجراءات والأنظمة والدراسات المتعلقة بقضايا الضمان وهي تعدّ مهمة للتجربة الفلسطينية نظراً لتشابه الظروف الاجتماعية والاقتصادية بين البلدين. مما يسهّل علينا نقل وتطبيق هذه التجربة.
وكان قد رافق الوزير أبو شهلا خلال هذه الزيارة وفد ضم عدد من أعضاء مجلس إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي الفلسطيني بالاضافة الى مدير عام المؤسسة أسامة حرز الله وخبير من منظمة العمل الدولية التي تولت الترتيب والتنسيق لهذه الزيارة.
وتقدم أبو شهلا بالشكر الجزيل لمؤسسة الضمان الاردنية لمساندتها لمؤسسة الضمان الفلسطينية ولتمكينها من تحقيق استفادتها من الخبرات الفنية والتأمينية والكفاءات المتراكمة لدى المؤسسة، مضيفاً أن الخبرة المتراكمة لمؤسسة الضمان الأردنية خلال سبعة وثلاثين عاماً تجعلها مصدراً أساسياً للاستفادة الدائمة منها وهي ما تعززه زيارتنا اليوم لهذه المؤسسة العريقة.
ووجه أبو شهلا الشكر للأردن ملكاً وحكومةً وشعباً على تسهيل هذه الزيارة والدعم والتعاون في مختلف المجالات بين البلدين الشقيقين.
من جانبها، قدمت مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الأردنية نادية الروابدة شرحاً عن أهداف ورسالة المؤسسة على الأصعدة الاجتماعية والإنسانية والاقتصادية والمرتكزات التي تستند إليها نظم الضمان الاجتماعي في العالم، مبديةً استعداد مؤسسة الضمان الاردنية لتقديم كافة أوجه الدعم الفني والتأميني ونقل الخبرات للأشقاء في فلسطين، مشيرة إلى تجربة المؤسسة المميزة في مجال الخدمات الإلكترونية وما تم انجازه في هذا المجال وستكون تحت تصرف الاشقاء في مؤسسة الضمان بفلسطين.