السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشبيبة تنفذ ورشة عمل حول حقوق اللاجئين في قلقيلية

نشر بتاريخ: 25/09/2017 ( آخر تحديث: 25/09/2017 الساعة: 14:25 )
الشبيبة تنفذ ورشة عمل حول حقوق اللاجئين في قلقيلية
قلقيلية- معا- نفذت حركة الشبيبة الطلابية الذراع الطلابي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في اقليم قلقيلية، ورشة عمل حول قضية وحقوق اللاجئين الفلسطينيين، وذلك في مدارس ذكور السعدية الثانوية في قلقيلية، حاضر فيها مروان خضر مستشار المحافظ.
جاء ذلك بحضور ومشاركة أبو سائد قواس مسؤول حركة الشبيبة الطلابية في حركة فتح إقليم قلقيلية، قيس صبري منسق الشبيبة الطلابية في مدارس الذكور ومدير المدرسة عقاب شواهنة.
ورحب شواهنة بالحضور، شاكرا حركة الشبيبة الطلابية جهودها الكبيرة في رفع الوعي الوطني لدى الطلبة، وترسيخ القضايا الوطنية، والتي تشكل قضية اللاجئين محور هام فيها.
من جانبه، استعرض مروان خضر تاريخ القضية الفلسطينية، ونشوء قضية اللاجئين الفلسطينيين، بعد احتلال اسرائيل للأراضي الفلسطينية وتهجير اهلها الشرعيين ونكبة فلسطين عام 1948، مؤكدا على حقوق الشعب الفلسطينية المشروعة الي أقرتها المواثيق والمعاهدات الدولية وخاصة المتعلقة باللاجئين الفلسطينيين، وحق العودة ومسؤولية العالم والامم المتحدة عن قضايا اللاجئين.
وأشار ابو سائد قواس الى ان ورشة العمل هذه تأتي ضمن سلسلة ورش عمل ومحاضرات تنظمها الشبيبة الطلابية بهدف تعزيز الوعي الوطني، وكذلك ضمن برنامج الشبيبة الطلابية رفضا لقرار الاونروا بتقليص الخدمات في مستشفى الوكالة في قلقيلية تمهيدا لإغلاقه.
وقد تبع المحاضرات زيارة تضامنية من طلبة المدرسة لمستشفى الوكالة، والاعتصام في خيمة التضامن ضد اغلاق المستشفى، وإجراءات وكالة الغوث، حيث رفع الطلبة اليافطات والشعارات الرافضة لذلك، والمطالبة بحقوق اللاجئين.