الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عصام يوسف يرحب بإعلان حكومة الوفاق

نشر بتاريخ: 25/09/2017 ( آخر تحديث: 25/09/2017 الساعة: 18:53 )
لندن-  معا - رحب عصام يوسف رئيس الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة بإعلان حكومة الوفاق برئاسة رامي الحمد الله نيتها زيارة قطاع غزة الاثنين المقبل وعقد جلسة مجلس الوزراء.
وأشاد يوسف في تصريح صحفي صدر عنه اليوم الاثنين، بإبداء منسق عملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف الاستعداد للمساعدة والتعاون وصولاً لإنهاء الانقسام وحل أزمات غزة وتخفيف معاناة السكان جراء الحصار والانقسام.
وأثنى يوسف على نية الأمم المتحدة إرسال وفد للإشراف على تمكين الحكومة، ودعوة المجتمع الدولي للعمل من أجل ضمان نجاح الوحدة.
وشدد يوسف على ضرورة الإسراع في تطبيق الوحدة وإنهاء الانقسام من خلال الدعوة إلى انتخابات تشريعية تقرر تحديد موعد الانتخابات الرئاسية.
وأكد أهمية تفعيل المصالحة المجتمعية المؤدية لمصالحة سياسية واقتصادية وبمختلف المجالات.
وقال "هذا الشعب الذي صبر على سنين الحصار والإغلاق والحروب الإسرائيلية والاعتداءات المستمرة وأزمات الحصار والانقسام، يستحق أن يقف الجميع إلى جواره، وأن تتنازل الأطراف المتخاصمة من أجل توحيد الصفوف وإنهاء الانقسام مرة وللأبد.
ودعا يوسف إلى ضرورة تذليل كل العقبات التي يمكن أن تعترض طريق المصالحة، داعياً الجميع لتغليب مصلحة الوطن والمواطن، والعمل بكل قوة ودون تأخير لإتمام المصالحة على خير.
وأكد يوسف أن الفلسطينيين أينما كانوا يدعمون هذا الحراك، ويدعون لضرورة عدم إفشاله وضرورة إنهاء الانقسام بما فيه قوة لهم ولمشروعهم وقضيتهم، وانتصاراً للحق الفلسطيني في مواجهة التحديات الإسرائيلية.