الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الاذاعات والتلفزيونات يدين اعتقال الاحتلال لصحفيين

نشر بتاريخ: 26/09/2017 ( آخر تحديث: 26/09/2017 الساعة: 11:59 )
رام الله- معا- استنكر اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية في فلسطين، حملة الاعتقالات اليومية غير المسبوقة التي يشنها الاحتلال بحق الصحفيين والوسائل الإعلامية وارتفاع وتيرتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وعبر الاتحاد في بيان له صباح اليوم الثلاثاء، عن إدانته لتكرار عمليات اعتقال الصحفيين والذي يأتي بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني الذي يُصادف 26 أيلول من كل عام، وخاصة بعد اعتقالها فجر اليوم الثلاثاء الزميل الصحفي عبد الرحمن عوض بعد مداهمة منزله في قرية بدرس قضاء رام الله، واحتجاز المصور الصحفي عصام الريماوي خلال محاولته التصوير قرب موقع عملية القدس صباح اليوم.
وأشار الاتحاد إلى أن عوض هو الصحفي الثاني الذي يتم اعتقاله خلال الأسبوع الحالي حيث سبقه اعتقال الصحفي رغيد طبسية من قلقيلية يوم السبت الماضي، لافتا إلى أن ذلك يتنافى مع قرار مجلس الأمن الدولي الذي يضمن حماية الصحفيين.
وأفاد اتحاد الإذاعات أن عدد الصحفيين المعتقلين والموقوفين في سجون الاحتلال يرتفع إلى 17 صحفياً، فيما يتعمد الاحتلال تأجيل محاكمتهم عدة مرات تحت حجج واهية وهم (الصحفي المريض بسام السايح، وأحمد الدراويش، ومحمد أكرم الصوص، ونضال عمر، منتصر نصار، وحامد النمورة،  وعبد الله شتات، ومصعب سعيد، وايوب صوان، ومحمود أبو هشهش، وسعيد عياش، وأحمد الصفدي، ورضوان قطاني، وعمر العمور، وابراهيم العبد، ورغيد طبيسة، وعبد الرحمن عوض).
ونوه الاتحاد، إلى أن الاحتلال يُبقي على 8 صحفيين معتقلين بأحكام فعلية في السجونل، منوها الى أن الاحتلال لا يزال يعتقل 5 صحفيين إدارياً دون تهمة وهم (حسن الصفدي، ونضال أبو عكر، ومحمد القيق، وهمام حنتش، وأحمد قطامش).
وأكد الاتحاد أن حملة الاحتلال ضد الصحفيين والإعلاميين والناشطين تدل على أن حكومة الاحتلال تعمل جاهدة وبكل الوسائل على إخفاء جرائمها التي ترتكبها ضد أبناء الشعب الفلسطيني من قتل ميداني ممنهج واعتقالات وهدم منازل واستيطان، والحد من حرية حركة الصحفيين وإلحاق الأذى بهم أثناء قيامهم بعملهم.
وقال خلال بيانه" إن إسرائيل تحاول خداع الرأي العام العالمي من خلال ظهورها بمظهر البريء المدافع عن نفسه، بينما هي تعمل دوماً على طمس الصورة الحقيقية لجرائمها من خلال تكميم الأفواه وقمع حرية الرأي والتعبير".
ووجه الاتحاد التحية للطواقم الصحفية الفلسطينية العاملة بالميدان في اليوم العالمي للتضامن مع الصحفي الفلسطيني، مشيداً بدورها ورسالتها المهنية والوطنية في نقل الحقيقة وجرائم الاحتلال للعالم.