السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تسلم معدات زراعية للمزارعين في يعبد

نشر بتاريخ: 26/09/2017 ( آخر تحديث: 26/09/2017 الساعة: 15:10 )
هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تسلم معدات زراعية للمزارعين في يعبد
جنين- معا- سلمت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان بالشراكة مع القنصلية البريطانية، اليوم الثلاثاء، مساعدات للمزارعين الذين تقع أراضيهم بمحاذاة جدار الضم والتوسع العنصري في قرى برطعة الشرقية، وظهر المالح، وأم الريحان، وطورة، وزبدة الواقعة في منطقة يعبد. 
جاء ذلك ضمن حملة "قطف الزيتون في المناطق الساخنة 2017" في موسمها الثالث.
وجرى التسليم في مقر محافظة جنين بحضور نائب محافظ جنين كمال أبو الرب، ومراد اشتيوي مدير مكتب الشمال في الهيئة، والوفد المرافق له والذي ضم كمال أبو سفاقا، ورامي خوالدة، ورمزي حرب، بمشاركة عدد من طاقم المحافظة وضم حسن الطاهر مدير عام الشؤون العامة، ووائل ارشيد مسؤول ملف الجدار في المحافظة، ومحمد الحبش مسؤول المساعدات الإنسانية.
وتهدف الحملة التي تشمل جميع محافظات الوطن إلى تقديم المساعدات للمزارعين خلال موسم قطف الزيتون من أجل تعزيز صمودهم وثباتهم على أرضهم،  والبالغ وعددهم 653 مزارعا.
وأشار اشتوي إلى أن الحملة في موسمها الثالث تستهدف في كل عام فئات مختلفة من المزارعين، وتمكينهم من الوصول إلى أراضيهم ومن عملية القطف وتقليل التكاليف المادية على المزارعين، وتشمل المساعدات معدات زراعية من أمشاط ومفارش وحافظات مياه وسلالم.
بدوره، شكر أبو الرب هيئة مقاومة الجدار على دورها الوطني من أجل تعزيز صمود المزارعين على أرضهم، والتصدي لاعتداءات المستوطنين ومصادرة الأراضي، متمنيا أن يكون هذا الموسم آمنا، مشيرا الى تعزيز سبل التعاون والعمل التطوعي لحماية أراضي المزارعين.