الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تلفزيون اسرائيل: خشية من اتساع الانتفاضة وموجة عمليات قادمة

نشر بتاريخ: 26/09/2017 ( آخر تحديث: 27/09/2017 الساعة: 18:29 )
تلفزيون اسرائيل: خشية من اتساع الانتفاضة وموجة عمليات قادمة
القدس - تقرير وكالة معا - اعرب المحلل الامني في تلفزيون اسرائيلي والقناة الثانية روني دانييل عن خشية الجهات الامنية الاسرائيلية من تعاظم عدد العمليات ضد الاهداف الاسرائيلية في الاسابيع القادمة وخصوصا خلال الاعياد اليهودية.
وبحسب دانييل فان الجهات الامنية الاسرائيلية تتوقع المزيد من العمليات وان تكون الانتفاضة أوسع واشدّ.
وفيما يتعلق بالمنفذين، قال المحلل الاسرائيلي (ان نجاح عملية اليوم في هار هادار سيزيد رغبة "المنتظرين على الدور" لتنفيذ عملياتهم التي ينتظرون تنفيذها، في اشارة الى انه لا ينقص منفذين).

من جانبه، قائد شرطة الاحتلال في القدس يورام هليفي ( كان يخدم في قوات المستعربين سابقا ) قال انه لا يعلم اذا كان الجيش سيفرض حصارا على الضفة الغربية طوال فترة الاعياد اليهودية القادمة لمنع وقوع المزيد من العمليات.
اما وزير جيش الاحتلال افيغدور ليبرمان فطالب مجددا بانزال عقوبة الاعدام في منفذي العمليات، وقال مجددا انه سيقدم مشروع قانون في الكنيست لاجل ذلك، اما المراقبون فعلّقوا على تصريحات ليبرمان بالقول انه ينافس نفتالي بينيت في استفزاز نتانياهو وليس اكثر.
تلفزيون اسرائيل قال ان هناك 76 الف عامل فلسطيني من الضفة الغربية يملكون تصاريح عمل داخل الخط الاخضر ، وهناك 32 الف عامل من الضفة يملكون تصاريح عمل اخل المستوطنات اليهودية المقامة على اراضي الضفة ، وفي النهاية يصل عدد التصاريح كلها الى 140 الف تصريح عمل ، وان اسرائيل تهدد بتجميدها خلال الاعياد اليهودية القادمة اذا ما وقعت المزيد من العمليات .