الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصانع يطالب باتخاذ الاجراءات المطلوبة لجمع السلاح من الشارع العربي

نشر بتاريخ: 28/09/2017 ( آخر تحديث: 30/09/2017 الساعة: 11:50 )
الصانع يطالب باتخاذ الاجراءات المطلوبة لجمع السلاح من الشارع العربي
القدس- معا- ابرق المحامي طلب الصانع رئيس لجنة مكافحة العنف للمستشار القضائي للحكومة، للمفتش العام ولما يسمى مراقب الدولة، مطالبا باتخاذ كل الاجراءات المطلوبة لجمع السلاح من الشارع العربي والمتسبب الأساس في 90% من جرائم وإصدار عقوبات رادعة على حيازة السلاح، الاتجار به او استخدامة .
كما طالب الصانع، اقامة لجنة تحقيق قي ظروف مقتل المرحوم محمد زايط من جسر الزرقاء الشاهد المركزي في ملف قتل، وبالرغم الاعتداءات المتكررة علية وعلى أسرته لم تتخذ الشرطة الاسرائيلية الاجراءات المطلوبة لتوفير الحماية والشرطة تتحمل كامل المسؤولية عن مقتله.
كما طالب بضرورة مواجهة الجريمة المنظمة وعصابات الجريمة كما هو الحال في المجتمع اليهودي.
واضاف" ندرك تماما انه لا توجد حلول سحرية للقضاء على العنف والجريمة، ولكن علينا ان نبادر لدق كل الأبواب وقرع الأجراس ليصحو مجتمعنا ويدرك ان العنف والجريمة تنتشر في مجتمعنا انتشار النار في الهشيم بسبب وجود بيئة حاضنه للعنف في اجتمعنا وانتشار ثقافة العنف تشجع على العنف".
وقال ان للبيت دورا أساسيا في التربية وكذلك للمدرسة وهذا يتطلب تعزيز مكانة المعلم وتعزيز المضامين القيمية والتربوية وليس فقط التحصيل العلمي.
واستنكر الصانع الجريمة في الطيبة والتي ذهب ضحيتها المرحوم نزية مصاروة على مرأى ومسمع جمهور غفير وهو يحاول ادخال البهجة الى قلوب المحتفلين، ما يؤكد عمق الازمة التي يعانيها المجتمع وغياب كامل للامن والامان الشخصي.
واضاف ان لجنة مكافحة العنف ستبادر لعقد مؤتمر عام للجان إفشاء السلام داخل المجتمع العربي، مضيفا" ولكن هذا ليس بديل عن دور كل واحد منا في العمل على مستوى اسرة وبلدة لنبذ العنف ونشر المحبة والتسامح".